الرئيسية / اخبار منوعه / 10 آلاف مقاتل بالجوف يتأهبون لتحرير صنعاء.. و13 غارة للتحالف بتعز

10 آلاف مقاتل بالجوف يتأهبون لتحرير صنعاء.. و13 غارة للتحالف بتعز

453050

 

شنّت مقاتلات التحالف، صباح اليوم، غارات عدة استهدفت كلية الشرطة ونادي ضباط الشرطة في العاصمة اليمنية صنعاء، كما شنت 13 غارة على مواقع وتجمعات للحوثيين وميليشيات “صالح” في منطقة المخا بتعز.
ومن جهتها قالت وكالة الأنباء اليمنية إن هناك 10 آلاف مقاتل “على أهبة الاستعداد” في الجوف؛ لتحرير العاصمة من قبضة المتمردين.
وتفصيلاً فقد حضر مسؤولون أمنيون في اليمن عرضاً عسكرياً شاركت فيه ألوية من الجيش الوطني في محافظة الجوف المحاذية للحدود السعودية، وذلك في إطار الاستعدادات العسكرية لتحرير العاصمة اليمنية، صنعاء، من قبضة المتمردين، وشارك في العرض العسكري 10 آلاف جندي من الألوية “23” و”21″ و”314″ التابعة للجيش الوطني، يأتي في سياق التحضيرات لدحر ميليشيات “الحوثي” و”صالح” من صنعاء وباقي المناطق.
وفي السياق نفسه، حث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قائد المنطقة العسكرية الثالثة، ومقر قيادتها المركزية مأرب، على “بذل المزيد من الجهود لاستكمال الترتيبات الميدانية ووضع الخطط العسكرية لردع الميليشيات الانقلابية”.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن “هادي” استعرض سير الاستعدادات لتطهير بعض مناطق محافظة مأرب من “ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية تمهيداً لتحرير العاصمة صنعاء”، على أن تعلن “ساعة الصفر لمعركة الفصل في الوقت المناسب”.
وفي موازاة التحضيرات الميدانية، استمرت طائرات التحالف، الذي تقوده السعودية، في شنّ غارات على مواقع المتمردين في مناطق متفرقة من اليمن، ولا سيما في صنعاء، حيث استهدفت الضربات المعهد التقني وكلية الطيران وقاعدة الديلمي.
يشار إلى أن القوات اليمنية والمقاومة الشعبية، بدعم من التحالف العربي، ضيّقت الخناق على الميليشيات المتمردة المدعومة من إيران في شمال اليمن وصنعاء، وذلك بعد تحرير المحافظات الجنوبية ومناطق أخرى في وسط البلاد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *