الرئيسية / اخبار منوعه / حساب الشؤون البلدية ب تويتر تغريدات توعوية للناخبين

حساب الشؤون البلدية ب تويتر تغريدات توعوية للناخبين

453144

 

 

يعرض حساب وزارة الشؤون البلدية الرسمي على تويتر (saudimomra@)، آخر الأخبار والمعلومات المهمة عن الانتخابات البلدية، بتغريدات توجه للمواطنين الراغبين بالمشاركة في العملية الانتخابية، كما يعرض الحساب مجموعة من التغريدات التوعوية التي توضح للناخب والمرشح أنظمة وقوانين الانتخابات.
ويكمل حساب وزارة الشؤون البلدية على تويتر عمل المنظومة التقنية في الانتخابات البلدية، حيث أنهى في وقت سابق الفريق التقني باللجنة العامة للانتخابات البلدية الاستعدادات النهائية للمنظومة التقنية في الانتخابات البلدية.
كما يدعم الحساب الحملة الدعائية والتوعوية للانتخابات البلدية، بالتنويه عن الإجراءات النظامية وعرض الصور التي توضح للناخب والمرشح الطرق السليمة في خطوات العملية الانتخابية، كما يتفاعل هذا الحساب مع المواطنين بالإجابة عن استفساراتهم.
ومن جهة أخرى فقد خصصت اللجنة العامة للانتخابات البلدية تطبيق “انتخاب” ويعمل على نظام IOS ونظام android، وقد أضيفت في التطبيق جميع المراكز الانتخابية على شكل خرائط رقمية بحيث يمكن للناخب أو المرشح الاستدلال للوصول إلى أقرب مركز انتخابي عن طريق استخدام (خرائط google) للوصول إلى المركز المستهدف, فضلاً عن معرفة الشروط والمتطلبات لقيد الناخبين وتسجيل المرشحين.
كما يعمل الموقع الالكتروني للانتخابات البلدية كقناة توعية وتثقيف هامة للناخبين والمرشحين، حيث يتضمن الموقع جميع الأنظمة واللوائح والمعلومات والخدمات المتعلقة بالانتخابات البلدية، كما يحتوي على كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بالناخبين والمرشحين وطريقة القيد وشروط الترشح، وغير ذلك من المعلومات التي قد يحتاج لها المرشح والناخب.
الجدير بالذكر أن اللجنة العامة للانتخابات خصصت هاتفاً مجانياً لخدمة الناخبين هو (199040) ويعمل على استقبال استفسارات الراغبين في المشاركة في الانتخابات والإجابة عليها، حيث تم توظيف مجموعة من الشباب السعودي المؤهل للرد على استفسارات الناخبين، كما يمكن إرسال رسالة نصية قصيرة للرقم (500103) ليتم تزويد المستعلم ببياناته الانتخابية المسجلة وذلك من خلال إدخال ( *1*) ثم رقم الهوية الوطنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *