الرئيسية / اخبار منوعه / خادم الحرمين يبارك حمل طائرات السعودية لمعالم المملكة

خادم الحرمين يبارك حمل طائرات السعودية لمعالم المملكة

454178

 

اطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، يحفظه الله، لدى وصوله الليلة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة على نموذج الطائرة التي اكتست بصور فوتوغرافية للحرمين الشريفين وأبرز معالم المملكة العربية السعودية الإسلامية والتاريخية والحضارية والسياحية.
يأتي ذلك، ضمن مبادرة أطلقتها هيئة السياحة والتراث الوطني، وتبنت تنفيذها الخطوط الجوية العربية السعودية لتزيين عدد من الطائرات بهذه الصور لتجوب مناطق المملكة والعالم للتعريف بالعمق الحضاري للمملكة وتنوعها التراثي والطبيعي ومنجزاتها الحديثة، ضمن إسهامات الخطوط الجوية السعودية في برنامج “عيش السعودية” الذي أطلقته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، من خلال تدشين الخطوط الجوية العربية السعودية لحملة (وطن المجد) بالتزامن مع اليوم الوطني الخامس والثمانين للمملكة العربية السعودية.
ووقع يحفظه الله على صورة لطائرة تحمل معالم الوطن، كما بارك خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله المبادرة التي حضر إطلاقها الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وسليمان الحمدان رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والمهندس صالح الجاسر مدير عام الخطوط الجوية السعودية.
 وأكد أيده الله على أهمية ربط المواطنين بتاريخ بلادهم و حاضرها، وترسيخ معرفة الأجيال بهذا البلد العظيم منبع الخير والقيم والحافل بالكثير من الإنجازات متمنياً للقائمين على المبادرة دوام التوفيق والنجاح.
ونبعت فكرة حمل طائرات الناقل الجوي الخطوط الجوية العربية السعودية لمعالم المملكة الإسلامية والتاريخية والحضارية من هيئة السياحة والتراث الوطني انطلاقاً من دورها الأصيل في إبراز تراث المملكة العريق وتاريخها المجيد وحضارتها الملهمة للعالم أجمع، ويعد مشروع الطائرات التي تحمل صور معالم المملكة نموذجاً لعلاقة إستراتيجية تربط الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وهيئة الطيران المدني والخطوط الجوية العربية السعودية الناقل الوطني.
‏‫من جهته رفع مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر أسمى آيات الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – أيده الله – لتفضله فور وصوله مطار الملك عبدالعزيز بجدة بالاطلاع على طائرة الخطوط السعودية التي تم تزيينها بصور الحرمين الشريفين، وأبرز المعالم التاريخية والسياحية للمملكة، وتوقيعه بيده الكريمة على لوحة تذكارية لصورة الطائرة وإشادته – حفظه الله – بهذه المبادرة الوطنية التي تبنتها الخطوط السعودية بالتعاون مع شريكها الإستراتيجي الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
وقال “الجاسر”: نشعر في المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بالفخر والاعتزاز لتفضل خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – بالاطلاع على طائرة الخطوط السعودية من طراز بوينج 777-300ER التي تحمل على جنباتها صور بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف وأبرز معالم العمق التراثي والحضاري والسياحي للمملكة بعنوان “وطن المجد” بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الخامسة والثمانين للمملكة.
وأضاف: ونيابة عن جميع منسوبي الخطوط السعودية أرفع للمقام الكريم وافر الشكر وعظيم الامتنان لتفضله – حفظه الله – بمباركة هذه المبادرة وتوقيعه بيده الكريمة على لوحة بصورة الطائرة، وتأكيده على أهمية تعزيز الانتماء للوطن وربط المواطنين بتاريخ بلادهم وحاضرها, وترسيخ معرفة الأجيال بوطنهم العظيم أرض الرسالة المحمدية ومنبع الخير والقيم.
 وأكد “الجاسر” أن كلمات خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – ومباركته هذه المبادرة الوطنية وتمنياته للقائمين عليها بالتوفيق والنجاح هي وسام فخر واعتزاز لكافة منسوبي الناقل الوطني، مشيراً إلى أن الخطوط السعودية حرصت على أن يشمل هذا المشروع الوطني نماذج لكافة أنواع طائرات الأسطول لتصل إلى جميع مناطق المملكة ومطاراتها وكافة المطارات الدولية التي تصل إليها طائرات “السعودية”.
وتابع: نشعر بالفخر لأن طائرات الخطوط السعودية ستجوب الوطن وأنحاء العالم وهي تحمل على جنباتها صور الحرمين الشريفين وأبرز معالم المملكة، لتقدم بذلك بعداً حضارياً لوطن المجد ونموذجاً يحتذى به في المبادرات الوطنية يضاف إلى دورها كناقل وطني في ربط جميع مناطق المملكة بشبكة رحلات داخلية تستأثر بما يقارب 70% من عملياتها التشغيلية للقطاع الداخلي.
وأشار إلى دعم جهود الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بتوفير السعة المقعدية لمناطق الجذب السياحي ورعاية الكثير من الفعاليات السياحية في عديد من مدن المملكة، واستثمارها في الموارد البشرية الوطنية من خلال برامج الابتعاث وآخرها الشراكة مع وزارة التعليم لابتعاث خمسة آلاف شاب سعودي لدراسة الطيران والصيانة، وكذلك برامج التدريب المنتهية بالتوظيف مثل برامج رواد المستقبل والملاحين والمضيفين وغيرها من البرامج التي تستقطب أعداداً كبيرة من الشباب السعودي وتوفر لهم برامج التدريب المتقدمة ثم تعيينهم في قطاعاتها المختلفة.
وعبر “الجاسر” عن سعادته واعتزازه بما سمعه من المقام الكريم من كلمات أبوية ومباركته بالمبادرة، مؤكداً أن توجيهاته السديدة ـ حفظه الله ـ بتعزيز انتماء المواطنين بوطنهم والمساهمة في ذلك بتبني المبادرات الوطنية ستكون أساساً ونبراساً لجهود الناقل الوطني في خدمة الوطن.
44193_32252

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *