الرئيسية / اخبار منوعه / أمن المنشآت تعلن جاهزيتها للمشاركة في أمن الحج بـ5757 ضابطًا وفردًا

أمن المنشآت تعلن جاهزيتها للمشاركة في أمن الحج بـ5757 ضابطًا وفردًا

454170

 

 

أعلنت قوات أمن المنشآت مشاركتها ضمن قوات أمن الحج بقوة قوامها (5757) ضابطًا وفردًا للقيام بتأمين أمن وحراسة عددٍ من المنشآت الحيوية داخل منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافةً إلى مساندة الأمن العام في إدارة وتنظيم الحشود البشرية في الجهات الشمالية من محطات قطار المشاعر بكل من منى وعرفة ومزدلفة، بالإضافة إلى الساحات الشرقية للمسجد الحرام.
 وتشارك القوات في تنظيم حركة السير في مرور المشاعر. وأوضح المتحدث الرسمي للقوات مدير إدارة العلاقات والإعلام المقدم خالد بن سعيد الزهراني أن مشاركة القوات تتمثل في أمن وحراسة عددٍ من المنشآت الحيوية التي تخدم المشاعر المقدسة بمكة المكرمة والمدينة المنورة مثل محطات الكهرباء وتحلية المياه المالحة كعمل أساسي ضمن مهام القوات الرئيسية في أعمال الحج إضافة إلى مساندة الأمن العام في تنظيم حركة الحشود داخل محطات القطار.
كما تتابع حركة التفويج والصعود، وإدارة وتنظيم حركة الحشود خارج محطات القطار بالمشاعر المقدسة عبر الطرق القريبة من بوابات دخول المحطات وفق الخطط المعدة لذلك، وضبط الحركة وفق جدول التفويج لكل مراحل الحج، وضبط الحالات الأمنية داخل محطات القطار وإحالتها إلى جهات الاختصاص.
 وتعمل القوات على إدارة وتنظيم الحشود البشرية بالساحات الشرقية للمسجد الحرام مع القوة الخاصة للحج والعمرة جنبًا إلى جنب مع بقية القوات الأمنية الأخرى للعمل على تأمين أعلى درجات الأمن والطمأنينة لخدمة ضيوف الرحمن وتشارك القوات للمرة الأولى في تنظيم حركة السير في المشاعر كقوة مساندة للإدارة العامة للمرور.
إلى هذا كثفت القوات جهودها وتدريباتها الميدانية لمنسوبيها استعدادًا للمشاركة في هذه المهمة، حيث عقدت العديد من الندوات والمحاضرات بقيادة القوات ومراكز التدريب بالمناطق وذلك للتعريف بالمهمة، وروحانيتها، وطرق أساليب العمل الميداني بمختلف مواقعه، ورفع مستوى اللياقة البدنية لعموم المشاركين بالمهمة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *