الرئيسية / اخبار منوعه / المساحة الجيولوجية لا صحة لزلزال جدة.. ولا دلالات علمية لحصوله

المساحة الجيولوجية لا صحة لزلزال جدة.. ولا دلالات علمية لحصوله

455616

 

نفى المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية طارق أباالخيل ما يتم تداوله حالياً من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة (الواتساب)، عن توقع حدوث زلزال في مدينة جدة، وقال: “نود أن نذكِّر الجميع بأن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تداول مثل هذه الشائعات، خاصة في مدينة جدة، ولا نعرف لهذه الشائعات سبباً علمياً مقنعاً”.
وقال “أباالخيل”: “أود في هذا السياق الإشارة إلى ما يتم تداوله في وسائل التواصل حول حدوث زلزال في مدينة جدة – حفظها الله ومملكتنا الحبيبة من كل شر – بأنه في حقيقة الأمر عارٍ تماماً من الصحة، ولا أساس ولا دلالات علمية لحدوث ذلك”. مشيراً إلى أن هذه الشائعات تتسبب في نشر الفوضى والهلع والفزع بين أهالينا – حفظهم الله من كل سوء -.
 وطمأن المتحدث الرسمي الجميع في مدينة جدة بوجه خاص، وباقي مدن السعودية بشكل عام، وقال: “إننا نعمل بدعم من الدولة – حفظها الله – وبتعاون الجهات ذات العلاقة ليل نهار من أجل أمنهم وراحتهم، ومن أجل بلدنا الحبيب”.
 وأوضح في هذا الصدد أن المركز الوطني للزلازل والبراكين بالهيئة يقوم بمراقبة النشاط الزلزالي والبركاني على مدار الساعة، ويقوم بالتبليغ الفوري إلى الجهات ذات العلاقة حال حدوث أي هزات أرضية لاتخاذ الإجراءات الاحترازية من أجل سلامة هذا البلد.
ودعا المواطنين والمقيمين إلى عدم الاستماع لأية شائعات يتم تداولها، والثقة بالبيانات الصادرة عن هيئة المساحة الجيولوجية السعودية؛ بوصفها الجهة الرسمية المناط بها مراقبة ورصد ودراسة النشاط الزلزالي بالسعودية بمقتضى قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (228)، وتاريخ 13/ 8/ 1425هـ. مؤكداً أن الهيئة تمتلك أحدث وكبرى الشبكات لرصد النشاط الزلزالي بالمنطقة العربية حالياً.
 ومن جهته، نفى الدكتور طلال مختار، رئيس قسم الدراسات والأبحاث الزلزالية بالمركز الوطني للزلازل والبراكين أحد الخبراء العاملين في هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، تلك الشائعات المغرضة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *