الرئيسية / اخبار منوعه / المبتعثة مشاعل خياط و تفاصيل الاعتداء عليها في إيرلندا

المبتعثة مشاعل خياط و تفاصيل الاعتداء عليها في إيرلندا

455972

 

 

تعرَّضت مبتعثة سعودية في إيرلندا إلى الاعتداء عليها بألفاظ عنصرية مسيئة للإسلام، عندما شاهدها مجهول وهي ترتدي الحجاب الإسلامي، وهي في طريقها لأخذ طفلتيها من المدرسة.
وقالت المبتعثة السعودية المعتدَى عليها “مشاعل خياط” لـ”سبق”: “القصة حدثت يوم الثلاثاء الموافق ٨ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة الـ 2:40 ظهراً، عندما خرجت من جامعة “ترينيتي” متجهة لكابرا لانصراف ابنتَيّ من المدرسة، حينها تعرض لي أحد الغرباء بضربي على كتفي الأيسر، وتوجيه عبارات غير لائقة، تعبِّر عن حقده على الإسلام والمسلمين، واتهامي أمام الجميع فقط لأني أرتدي حجاباً!”.
وأضافت: “عندها انطلقت لسائق الباص طالبة النجدة بإحضار الشرطة، والقبض على هذا الجاني، وتم حضور الشرطة، وتسجيل الحادثة برقم ١٢٢٠٠٩٥١ من خلال الشرطي (براين كلوني) بتقاطع شارعي (بيرز) و(تارا)، واستملت تقريراً طبياً”.
واختتمت قائلة: “بناء على ذلك فقد أرسلت إيميل بتفاصيل الحادثة إلى الجهات المعنية، وتواصلت طوارئ سفارة السعودية معي مباشرة بعد دقائق من إبلاغهم عبر الإيميل، واطمأنوا عليّ، وقدموا المشورة لي باتخاذ الإجراءات اللازمة. وأشكرهم وأشكر وكيلة كلية الحاسبات وتقنية المعلومات (فرع الفيصيلة)، ورئيسة قسم نظم المعلومات، لتواصلهم معي وتقديم النصائح، وأشكر مشرفتي بالملحقية الثقافية لاطمئنانها علي”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *