الرئيسية / اخبار منوعه / ذوو شهداء فلسطين 350 ساعة في ضيافة الملك سلمان

ذوو شهداء فلسطين 350 ساعة في ضيافة الملك سلمان

456814

 

تحط غدًا الجمعة الطائرة الأولى التي تحمل الفوج الأول لحجاج ذوي شهداء فلسطين، الذين يستضيفهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في حين يكتمل الأحد القادم، عدد الحجاج الذين سيبقون في استضافة الملك سلمان لمدة 350 ساعة، حتى عودتهم لبلادهم.

سيقضي ضيوف الملك الـ 350 ساعة بين جنبات المشاعر المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، مجدولين أيام الرحلة، حسب ما هو موضوع لهم من وزارة الشؤون الإسلامية، التي ستكون المسؤولة عنهم وبمتابعة شخصية من خادم الحرمين الشريفين.

يبدأ العد الزمني للحجاج منذ انطلاقهم من دولة فلسطين والتي تأتي من منطقتين، الأولى “حجاج غزة” ينطلقون يوم الخميس الرابع من ذي الحجة وعددهم 500 حاج يتم نقلهم عبر 11 باصًا ويحمل كل باص 50 شخصًا، حيث يتم التوجه إلى معبر رفح ثم إلى مطار القاهرة ثم إلى مطار الملك عبدالعزيز (زمن الرحلة المتوقع 30 ساعة) ويسافر الحجاج من غزة برفقة مطوفين من فلسطين ومرشد من السعودية في كل باص من أجل إعطائهم التوجيهات ومرافقتهم طوال رحلة الحج.

 وينطلق التجمع في مدينة “أريحا” ثم الانطلاق إلى جسر الملك حسين الحدودي مع الأردن (تحت السيطرة الإسرائيلية) وتقوم الباصات بتسليم الحجاج إلى حافلات أردنية لنقلهم من الحدود إلى مطار الملكة عليا (زمن الرحلة عشر ساعات سفر برًا) ثم السفر إلى مطار جدة، والانتقال إلى (مكة المكرمة ) مدة الرحلة الإجمالية من فلسطين إلى السعودية (25) ساعة وتوزيع الإحرامات عليهم في مطار الأردن.

ومن مقر استضافة الحجاج بالعاصمة المقدسة، يؤكد عبدالله المدلج الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين أن مقر الاستضافة أصبح جاهزًا بالكامل لاستضافة الأشقاء الفلسطينيين، كما بين أن فريق العمل في وزارة الشؤون الإسلامية بالتنسيق مع المتعهد شركة “الرياض” للسياحة سيوجد في مطارات القاهرة وعمان لتسهيل مهمة الضيوف في رحلتهم لمطار جدة والذي يوجد فيه أيضًا فريق آخر يعمل على مدار الساعة لتجهيز استقبال ضيوف الملك سلمان ونقلهم لمقر السكن بمكة المكرمة، وذلك مع الزملاء في وزارة الشؤون الإسلامية.

وتفقد الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، التجهيزات الأخيرة استعدادًا لاستقبال الفوج الأول من الحجاج الفلسطينيين المستضافين بأمر خادم الحرمين الشريفين ضمن البرنامج الذي تديره، وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وبدأ “المدلج” جولته التفقدية برفقة كبار المسؤولين في البرنامج بمقرات السكن المعدة في المشاعر المقدسة ثم انتقل إلى المقر الرئيس لإسكان الضيوف الفلسطينيين في مكة المكرمة، وتجول في الغرف والمرافق واطمأن على سير العمل في اللجان المختصة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *