الرئيسية / اخبار منوعه / عضو شورى قدمت مقترحاً لمشاريع الحرم قبل 6 أشهر من كارثة الرافعة

عضو شورى قدمت مقترحاً لمشاريع الحرم قبل 6 أشهر من كارثة الرافعة

456008

 

 

قال عضو لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى، الدكتور سلطان بن حسن السلطان، إنه قدم للمجلس مقترحاً قبل ستة أشهر حول ضرورة وجود جهة ثالثة مستقلة لتقييم الإشراف الهندسي والتصاميم، وتنفيذ المشاريع، وحذر من خلاله من وقوع الحوادث.
وقال “السلطان”: “في فترة سابقة وتحديداً في تاريخ 4/ 5/ 1436هـ قدمت توصية خطية لرئيس المجلس، مطالباً بأهمية وجود جهة ثالثة مستقلة لتقييم الإشراف الهندسي والتصاميم وتنفيذ المشاريع وتكلفتها الخاصة بالحرمين، كما طالب الرئاسة العامة لشؤون الحرمين بأهمية وضع أرشيف وطني يشمل المعلومات والتصاميم وخطة زمنية لتنفيذ المشاريع الخاصة بالمسجد الحرام والمسجد النبوي”.
وأوضح “السلطان”، وهو صاحب مبادرات ومقترحات، أهمية إنشاء هيئة سعودية هندسية للإنشاء والتعمير تشرف على مشاريع الحرمين، ومشاريع الدولة الهندسية عموماً.
وتضمنت التوصية المقدمة من الدكتور بهذا الخصوص ضرورة الإشراف المباشر من هذه الهيئة المقترح إنشاؤها على الأمن والسلامة، وتقديم الدراسات الهندسية للتنبؤ بحدوث الكوارث والمخاطر بشكل دوري، عبر تقارير مرفقة مع دراسات وحلول لإدارة الأزمة وتفادي مثل هذه الحوادث.
وأضاف “أنه وبعد الاطلاع على التقرير الصادر من ديوان خادم الحرمين الشريفين بخصوص الحادثة الأخيرة التي حدثت في الحرم المكي، وبالمقارنة مع التوصيات المرفوعة من قبلي، نجد أن هذه التوصيات كان من المجحف تجاهلها من اللجنة المحال لها التوصيات، وكان يجب العمل بها لما تحتويه من قرارات تماشت مع التقرير الملكي الكريم”.
وتابع: “بهذا أرفع أحر التعازي لمقام خادم الحرمين الشريفين ولأهالي المتوفين جراء الحادث الذي آلمنا، وأتمنى الشفاء للمصابين، ومزيداً من التقدم والأمن والأمان لهذا الوطن الغالي في ظل قيادته الحكيمة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *