الرئيسية / اخبار منوعه / الدفاع المدني يباشر حادث تساقط صخور وانهيار جدار مبنى في مكة

الدفاع المدني يباشر حادث تساقط صخور وانهيار جدار مبنى في مكة

457082

 

 

تباشر الآن فِرق الإنقاذ بالدفاع المدني حادثة تساقط صخور، تسبب في انهيار جدار بمبنى في العاصمة المقدسة.
وبيّنت المديرية العامة للدفاع المدني أن الحادثة عبارة عن انهيار جزء من جبل على سقف عمارة مكونة من أربعة أدوار، نتج منه حتى الآن إصابتان؛ نُقلتا للمستشفى لتلقي العلاج.
وعلمت “سبق” من مصادرها بأن عدداً من سيارات الإسعاف التابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي توجد بالموقع، إضافة إلى جميع الجهات المختصة وذات العلاقة؛ وذلك لمباشرة الحالة. وقد جرى إسعاف إصابتين حتى الآن، وتم نقلهما لمستشفى النور التخصصي، وإصاباتهما متوسطة.
من جهته، أوضح مدير إدارة الإعلام بالدفاع المدني المتحدث الرسمي للدفاع المدني، العقيد عبدالله العرابي الحارثي تفاصيل الحادثة مشيراً إلى أن عمليات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تلقت مساء الجمعة 4 ذي الحجة بلاغاً عن سقوط جزء من جبل على أحد المباني المكونة من أربعة طوابق بحي بطحاء قريش؛ ما نتج منه انهيار جزء من سقف إحدى الغرف في الطابقين الثاني والثالث بالمبنى.
وأضاف الحارثي بأنه على الفور انتقلت فِرق الدفاع المدني لموقع الحادث، وتمكنت من إنقاذ شخصين مواطنَين، رجل وامرأة، تعرضا لإصابة متوسطة من جراء انهيار سقف الغرفة التي كانا موجودَين بها، وتم نقلهما إلى أحد المستشفيات عن طريق فرق الهلال الأحمر التي حضرت بموقع الحادث.
وأشار إلى أن الحادث وقع في تمام الساعة 22:36 دقيقة بأحد المباني السكنية من جراء انهيار جبلي على جانب منه؛ وتم توجيه سيارة انهيارات المباني وعدد من فرق الإنقاذ مجهزة بوسائل الإنقاذ كافة، التي تمكنت – ولله الحمد – من انتشال شخصَين؛ أُصيبا من جراء الحادث.
وتباشر الآن لجنة المباني الآيلة للسقوط مهامها لمعرفة سلامة المبنى ومدى خطورته، وما زال التحقيق جارياً لمعرفة أسباب الحادث.
ولفت إلى أن أعمال البحث ما زالت جارية للتأكد من عدم وجود أشخاص تحت الأنقاض.
وستوافيكم “سبق” بالمزيد حال وروده.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *