الرئيسية / اخبار منوعه / 700 فلسطيني من ذوي الشهداء مستعدون للتبرع بالدم لمصابي التدافع

700 فلسطيني من ذوي الشهداء مستعدون للتبرع بالدم لمصابي التدافع

459746

 

كشف الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن مدلج المدلج عن مبادرة 700 حاج من ذوي شهداء فلسطين بالتبرع بالدم لمصابي حادثة تدافع مشعر منى أول أيام عيد الفطر والتي تسببت في وفاة 769 حاجًا، وإصابة 863 آخرين.
وقال المدلج خلال زيارته لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء: “إن ضيوف خادم الحرمين الشريفين أبلغوني بأنهم جمعوا بيانًا لسبعمائة شخص مستعدين للتبرع بالدم من المصابين في حادثة التدافع معتبرين أن ذلك من واجبهم تجاه إخوانهم المسلمين”.
وأضاف خلال زيارته لمقر الحجاج في منى أن البرنامج وجد اهتمامًا كبيرًا من المسؤولين من جميع الجهات المختصة في مقدمتهم معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح آل الشيخ من خلال زيارتهم لمقر سكن الضيوف في المشاعر المقدسة وتفقد أحوالهم والمتابعة المستمرة لهم.
من جهة أخرى، أكد عبدالعزيز الصالح رئيس لجنة فلسطين أن جميع الخطط التي سار عليها فريق عمل البرنامج حققت نجاحًا ولله الحمد دون تسجيل أي إصابات أو حالات تُذكر، مشيدًا بتعاون الجهات الأمنية مع لجان البرنامج لتوفير الراحة لضيوف الرحمن.
وقال الصالح إنه بعد الانتهاء من أداء مناسك الحج بكل يسر وسهولة، فإن البرنامج يستعد الآن لنقل ضيوف خادم الحرمين من ذوي شهداء فلسطين إلى المدينة المنورة لزيارة مسجد رسول الله – صلى الله عليه وسلم – والمكوث هناك 3 أيام قبل عودتهم لبلادهم سالمين بإذن الله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *