الرئيسية / اخبار منوعه / السفير السعودي بموسكو: زيارة خادم الحرمين المرتقبة لروسيا .. قريبة جداً

السفير السعودي بموسكو: زيارة خادم الحرمين المرتقبة لروسيا .. قريبة جداً

460474

 

 

صرح السفير السعودي في موسكو، عبدالرحمن بن إبراهيم الرسي، الثلاثاء، لوكالة “سبوتنيك” الروسية، بأن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى روسيا ستكون قريبة جداً.
ووفقاً لـ “سبوتنيك” قال السفير: “زيارة الملك إلى روسيا قريبة جداً، ولكن لا يمكنني الآن تحديد موعدها”.
وشدّد السفير على ضرورة بناء علاقات وطيدة مع روسيا، قائلاً: “المملكة لا تنظر إلى علاقات مؤقتة مع روسيا الاتحادية، الآن ما نقوم به بناء علاقات إستراتيجية دائمة مبنية على أسس قوية”.
وكانت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية قد نظمت أمس، حفلاً بمناسبة اليوم الوطني الـ 85 للمملكة العربية السعودية، في العاصمة الروسية موسكو في فندق الريتز كارلتون، بحضور نائب وزير الخارجية الروسي، ومبعوث الرئيس للشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف، وأعضاء من الحكومة والبرلمان ورجال الأعمال والعسكريين.
وقال السفير الرسي، في كلمة ألقاها: المملكة أكّدت جديتها في السعي نحو توثيق العلاقة مع روسيا وحرصها على وضع ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات واتفاقات محل التنفيذ، بتكثيف زيارات الوفود السعودية إلى روسيا في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية والثقافية والمعرفية.
وتمّ خلال الحفل استعراض محطات النهضة الشاملة التي تعيشها المملكة، وموقعها القيادي بين دول العالم في النهوض برفاه الإنسان، والحفاظ على الاستقرار والسلام الدوليين من خلال دورها في مجموعة دول العشرين، وتمثيلها واحدة من أكبر الاقتصادات في العالم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *