الرئيسية / اخبار منوعه / ٤٥ ألف حاج أفريقي غادروا المملكة بعد أداء النسك

٤٥ ألف حاج أفريقي غادروا المملكة بعد أداء النسك

461210

 

 

فوّجت مؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية 45 ألفا و466 حاجا من حجاجها حتى منتصف ليل أمس الجمعة، منهم 36 ألفا و892 حاجا غادروا مكة المكرمة إلى جدة في طريق عودتهم إلى أوطانهم، بعد أن من الله عليهم بأداء فريضة الحج في سهولة ويسر، وتوجه ثمانية آلاف و571 حاجا إلى المدينة المنورة، وذلك ما نسبته حوالي 27 في المائة من إجمالي عدد حجاج المؤسسة البالغ هذا العام نحو 166 ألفا و724 حاجا.
وأوضح المشرف على مركز المعلومات والحاسب الآلي بالمؤسسة المهندس بندر خياط، أنه لم تسجل أي ملاحظات أو شكاوى، سواء من قبل الحجاج أو مجموعات الخدمة الميدانية، مبينا أن مركز المعلومات بالمؤسسة مستمر في تسجيل التحديثات والمعلومات المتعلقة بعملية التفويج عبر المنافذ، ومتابعة جدولة مغادرة الحجاج وفق خطة الرحلات المعدة مسبقًا.
وأشار إلى أن هناك نسبة من حجاج المؤسسة غادروا إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة في طريق عودتهم إلى بلدانهم، بينما توجه عدد آخر من الحجاج إلى المدينة المنورة، ومنها سيتوجهون إلى أوطانهم بعد أن أدوا مناسك حجهم.
وأشاد “خياط” ببرنامج التفويج الإلكتروني الذي نفذته وزارة الحج، لافتا إلى أنه يعد من أبرز النجاحات التي سجلت في هذا العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *