الرئيسية / اخبار منوعه / نادي مبتعثي ملبورن يلغي حفل اليوم الوطني

نادي مبتعثي ملبورن يلغي حفل اليوم الوطني

9

 

 

سويد الحارثي – سبق – أستراليا: أعلنت اليوم إدارة نادي طلبة ملبورن تأجيل حفل اليوم الوطني، الذي كان من المقرر إقامته يوم الأحد الحادي عشر من أكتوبر بمنطقة الدوكلاند في مدينة ملبورن الأسترالية؛ وذلك تفاعلاً مع التحذيرات التي أطلقتها سفارة السعودية بكانبرا في أستراليا، بخصوص احتمال اندلاع مظاهرات مناوئة للإسلام عطلة هذا الأسبوع.
جاء ذلك في إعلان لإدارة نادي الطلبة في ملبورن على حسابها في “تويتر”، إلى جانب إعلان مماثل بحساب “فيس بوك”. وقالت إدارة النادي في إعلانها: تم تأجيل احتفال اليوم الوطني في ملبورن حرصاً على سلامة المبتعثين والمبتعثات. وسنخبركم بالموعد الجديد. ونعتذر لجميع المشاركين والمشاركات.
وبدورهم، بارك عدد من الطلاب قرار إدارة نادي ملبورن إلغاء الحفل، مفيدين بأن طلاباً كانوا ينوون حضور الحفل بالزي الوطني السعودي، وخصوصاً أن الحفل كان من المقرر إقامته بمنطقة الدوكلاند، وهي منطقة سياحية مفتوحة.
وكانت جماعات عنصرية أسترالية، من ضمنها جماعة “استرداد أستراليا”، قد هددت بتجديد تنظيم المظاهرات ضدّ من قالوا إنهم “أقليات بالقارة الأسترالية، تهدف إلى تغيير الهوية الوطنية للدولة”، في إشارة إلى الجاليات المسلمة، وذلك من خلال شعارات رفعوها في مظاهرات سابقة؛ إذ يطالب العنصريون المسلمين بـ”منع إنشاء المساجد وبيع الطعام الحلال وتطبيق الشريعة، وحظر البرقع”.
الجدير بالذكر أن سفارة السعودية في كانبرا – أستراليا ونيوزيلندا كانت قد أطلقت تحذيراتها لجميع المواطنين الزائرين والطلبة المبتعثين في المدن الأسترالية الرئيسة، داعيةً إلى توخي الحذر عند الخروج في نهاية عطلة هذا الأسبوع تحسباً لوقوع مظاهرات محتملة يوم غد السبت.
ودعت السفارة في تحذيراتها المبتعثين والمبتعثات في حال حدوث أيِّ مكروهٍ إلى التواصل فوراً مع قسم شؤون السعوديين عبر جوّال الطوارئ:
  0432257277

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *