الرئيسية / اخبار منوعه / العارضة: طالبات ينقلن بـ”صندوق” ومديرة ترفض تنفيذ القرارات

العارضة: طالبات ينقلن بـ”صندوق” ومديرة ترفض تنفيذ القرارات

463536

 

تفاجأ عدد من أولياء أمور طالبات مدارس حدودية من المشمولين بقرار “التوأمة” بغياب النقل المدرسي وبرفض مديرة المرحلتين الابتدائية والمتوسطة بإسكان النازحين بالروان، الانصياع لقرارات التعليم بعد تقسيم اليوم الدراسي لفترات عدة، حيث أبت إلا أن تحضر في الفترة الأولى على الرغم من أنها محجوزة لمدارس أخرى بعيدة، ما أحدث حالة من التذمر بين أوساط آبائهن، مناشدين التعليم بالتدخل.
 وتقدم عدد من أولياء الأمور بشكوى رسمية لمكتب التربية حصلت ” “على نسخة منها، طالبوا من خلالها بتقيد المديرة بالخطة التي وضعتها الإدارة وعدم الخروج عنها.
واشتكى أولياء أمور من غياب النقل المدرسي الحكومي ما أجبرهم على نقل بناتهم إلى مدارس إسكان النازحين بالروان في أحواض مركبات مكشوفة وغير مؤهلة. وتساءلوا: كيف يتم نقل بناتنا من مدارسهن إلى مدرسة بعيدة دون توفير نقل مجهز للحفظ على سلامتهن؟.
وحصلت “” على صورة لمشهد محزن لعدد من الطالبات الصغيرات في السن وهن في حوض مركبة يتشبثن بالحديد الساخن تحت أشعة الشمس الحارقة معرضين لخطر السقوط والدهس والتقلبات الجوية من أمطار وأتربة وغيرها.
وحمل أولياء الأمور “تعليم جازان” كامل المسؤولية في حال حدوث مكروه لبناتهم، مطالبين بتوفير نقل وتوجيه المديرة للتقيد بالجدول الصادر من الإدارة والتي لم تلتزم به حتى الآن، وهو ما أحدث حالة من التضارب وحضور مدرستين في وقت واحد أو اتخاذ الإجراءات النظامية حيالها.
وكانت إدارة تعليم جازان قد أصدرت بياناً حول توأمة واستضافة مدارس الشريط الحدودي في مدارس أخرى. وذكرت بأن الخيرات ستكون متاحة لأولياء أمور الطلاب والطالبات بتدريسهم عبر التعليم المباشر أو عن طريق البدائل التعليمية ولا يلزمون بالحضور إلى المدارس إلا في حال رغبتهم بخيار التعليم المباشر، لافتة إلى أن أولياء أمور طلاب وطالبات الشريط الحدودي لهم حرية اختيار المدارس التي يرغبونها لتعليم أبنائهم ويرون أنها تناسبهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *