الرئيسية / وظائف حكومية wazifa, jobs 1437 / مكاتب توظيف أهلية تضخ 3 آلاف طاقة شابة في سوق العمل خلال 6 أشهر

مكاتب توظيف أهلية تضخ 3 آلاف طاقة شابة في سوق العمل خلال 6 أشهر

مكاتب توظيف أهلية تضخ 3 آلاف طاقة شابة في سوق العمل خلال 6 أشهر

تمكنت مكاتب التوظيف الأهلية المعتمدة من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، والبالغ عددها أكثر من 31 مكتباً موزعاً على مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، وموجودة داخل موقع (طاقات) المعني بشؤون دعم عملية التوظيف إلكترونياً، من توظيف 3 آلاف شاب وشابة سعودية منذ بداية العام الجاري (2015م) حتى منتصف العام نفسه.
وبلغ عدد الباحثين والباحثات السعوديين عن عمل، الذين دخلوا إلى سوق العمل عبر مكاتب التوظيف الأهلية نحو 2.984 شابا وشابة، منهم 853 شابا و2131 شابة.
وتعدّ مكاتب التوظيف الأهلية إحدى قنوات برنامج (طاقات) الذي أطلقه (هدف) منذ ما يقارب الثلاث سنوات لمساعدة الباحثين والباحثات عن عمل على إيجاد الوظائف المناسبة لهم.
وأسهمت الشراكة الفاعلة لصندوق تنمية الموارد البشرية مع مكاتب التوظيف الأهلية المنتشرة جغرافياً في مدن المملكة على ضمان الوصول إلى أكبر عدد من الشركات والباحثين عن عمل، من خلال موقع طاقات (أونلاين) للتوظيف، بحيث يقوم بمساعدة الباحثين عن عمـل عن طريق تقديم خدمات التوظيف الأساسية لهم، مثل كيفية كتابة السيرة الذاتية والمساعدة في تحقيق الأهداف الوظيفية، وكذلك المواءمة بين الباحث عن عمل والوظيفة المناسبة له.
كما يقوم المكتب بحصر الفرص الوظيفية من أصحاب العمل المعلنة في موقع طاقات (أونلاين) www.taqatonline.org.sa ، ومن ثم يقوم بترشيح الباحثين عن عمل المناسبين لشغل هذه الفرص، ووصل عدد المكاتب الأهلية في 2015م إلى 31 مكتباً في مختلف مناطق المملكة.
ويتضمن برنامج (طاقات)، بالإضافة إلى مكاتب بالتوظيف قنوات مختلفة منها موقع التوظيف الإلكتروني، وهو عبارة عن بـوابة توظيف وطنية إلكترونية تختص بطالبي العمل السعوديين، وتقدم خدماتها مجاناً، بحيث يتم من خلالها المواءمة بين الوظائف الشاغرة في القطاع الخاص وطالبي العمل المسجلين في برنامج (حافز).
كما يضم برنامج (طاقات) مراكز التأهيل والتوظيف ومـراكز التوظيف والتأهيل عبر الهاتف التي تقوم بتقديم خدمات توظيف مجانية عبر الهاتف للباحثين عن عمل المحالين من قاعدة بيانات حافز، ويتضمن تقديم الاستشارات التوظيفية، وعمل خطة توظيف ملائمة للباحث عن عمل ومتابعة ما بعد التوظيف لضمان استدامة الموظف في الوظيفة المناسبة، إضافة إلى ذلك يضم البرنامج، معارض التوظيف الإلكترونية، ومكاتب التوظيف عن بعد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *