الرئيسية / وظائف حكومية wazifa, jobs 1437 / طرح 5 الاف وظيفة في غرفة الشرقية

طرح 5 الاف وظيفة في غرفة الشرقية

غدا..طرح 5 الاف وظيفة في غرفة الشرقية

يرعى أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز، غداً الأحد، انطلاقة فعاليات معرض وظائف 2015، الذي تُنظمه (غرفة الشرقية) بالشراكة مع شركة (الظهران اكسبو).

ويستمر المعرض حتى الأربعاء 14 أكتوبر، وهو مخصص للعائلات، ويقام في مركز الشركة الواقع على طريق (الدمام- الخبر) الساحلي.

وقال رئيس مجلس إدارة (غرفة الشرقية) عبدالرحمن بن صالح العطيشان: المعرض يركّز على جهود توطين الوظائف، وإبراز دور قطاع الأعمال في توفير فرص العمل للمواطنين، ويستقبل اليوم طالبي العمل من الخرّيجين الجدد وأصحاب الخبرات؛ لعرض ما يملكون من كفاءات علمية وعملية على المنشآت المشاركة، والتنافس على الوظائف المعروضة كمرشحين محتملين للعمل لدى هذه المنشآت؛ بما سيعزز فرصهم في الحصول على الوظائف التي تتوافق مع طموحهم وميولهم ومهارتهم وقدراتهم.

أتوقع أن يشهد المعرض إقبالاً كبيراً؛ خصوصاً بعد كمية الاستفسارات التي استقبلتها الغرفة من الشركات الراغبة في المشاركة، وأيضاً طالبي وطالبات العمل، التي وردت إلى موقع المناسبة الإلكتروني وحسابات الغرفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأردف: المعرض سيحظى بمشاركة عدد كبير من الشركات التي تسعى إلى دعم طاقم العمل فيها بالشباب السعودي المؤهل، وذوي التجربة الرائدة في سوق العمل؛ حيث تعرض المميزات المختلفة التي تجذب طالبي العمل وتوفر لهم بيئة عملية منتجة، وقد بلغ عدد الشركات أكثر من 120 شركة ستعرض أكثر من خمسة آلاف وظيفة للشباب والشابات.
المعرض، الذي عادة ما يجذب طالبي العمل من الشباب السعودي لتنوع الوظائف التي تقدّمها الشركات وتميزها، يُعتبر فرصة ثمينة للشركات؛ للاتقاء بما يتناسب مع طموحاتهم من الطاقات السعودية الشابة التي سجّلت حضوراً لافتاً في السوق المحلي، بالإضافة إلى الخريجين الذين يهتمون باستقطابهم وتدريبهم وإشراكهم في فريق العمل لشركاتهم.

وقال العطيشان: (معرض وظائف 2015) هو فعالية تنظمها الغرفة؛ بهدف دعم جهود توطين الوظائف، وإبراز دور قطاع الأعمال في توفير فرص العمل للمواطنين، وتوفير احتياجات قطاع الأعمال من الموظفين السعوديين، والتواصل بين قطاع الأعمال ومقدمي خدمات التدريب والتوظيف، وتبادل الخبرات والممارسات بين المشاركين في مجال إدارة الموارد البشرية والتوظيف، وخلق جو من الوعي المهني، وتطوير المهارات والقدرات بين راغبي العمل؛ من خلال التخطيط السليم لمستقبلهم المهني؛ لا سيما في اختيار التخصص والمهنة الأنسب لمؤهلاتهم وقدراتهم، ونشر مفهوم الثقافة المهنية في المجتمع.

من جهته، قال الأمين العام للغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل: صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) يتقدم المشاركين في المعرض هذا العام؛ مؤكداً أن مشاركة (هدف) تأتي ضمن الدعم والمساندة الذي تلقاه (غرفة الشرقية) من جميع الجهات ذات العلاقة في قطاع الأعمال والمسؤولية الاجتماعية.

مشاركة الصندوق ستكون ذات أثر كبير على المتقدمين للوظائف من طالبي العمل المؤهلين؛ من خلال المشورة والتوجيه السليم لرغباتهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *