الرئيسية / اخبار منوعه / محطة الفضاء الدولية ISS تعبر الأجواء السعودية اليوم الاثنين

محطة الفضاء الدولية ISS تعبر الأجواء السعودية اليوم الاثنين

467720

 

 

تعبر محطة الفضاء الدولية ISS الأجواء السعودية، اليوم الاثنين، حيث تقطع الأجواء السعودية من الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي بسرعة عالية تصل إلى 26000 كم / س، وتحلق على ارتفاع 398 كم عن مستوى سطح البحر.
وأوضح الباحث الفلكي، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء، رئيس جمعية آفاق لعلوم الفلك والفضاء والمشرف عليها، الدكتور شرف السفياني، أن المحطة الفضائية سوف يبلغ لمعانها (-2.7 ) ماغ وهي قيمة عالية تسمح بمشاهدتها بالعين المجردة كأنها نجمة شديدة اللمعان تجوب الأجواء بسرعة عالية.
حيث ستشرق من الشمال الغربي عند الساعة، 06:49 مساءً بتوقيت السعودية متجه نحو الجنوب الشرقي وتغرب عند 06:55 مساءً بتوقيت السعودية، مشيرًا إلى أن محطة الفضاء تدور حول الأرض دورة كاملة خلال 90 دقيقة وتكمل في اليوم الواحد 16 دورة حول الأرض، وتعد أكبر قمر صناعي على الإطلاق تمت صناعته حتى الآن وقيد العمل، وهي القمر الصناعي الوحيد الذي يقيم في داخله أربعة رواد فضاء يتم استبدالهم كل ستة أشهر، وهي تعد مركز أبحاث عائم في الفضاء يشترك فيها عدة دول عظمى.
وتدعو الجمعية الفلكية هواة الفلك والتصوير متابعة الحدث ومحاولة نقل الصور التوثيقية والمشاركة بها عبر حساب جمعية آفاق لعلوم الفلك والفضاء بتويتر @hsss_sa

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *