الرئيسية / اخبار منوعه / مجلس القضاء يدرس افتتاح عدد من الدوائر القضائية المتخصصة

مجلس القضاء يدرس افتتاح عدد من الدوائر القضائية المتخصصة

467942

 

 

يعقد المجلس الأعلى للقضاء يوم غدٍ الثلاثاء، اجتماعه السابع عشر ، بناءً على المادة السابعة من نظام القضاء الصادر بالمرسوم الملكي ذي الرقم “م/78″ والتاريخ”19/09/1428هـ”.
وتنص هذه المادة على انعقاد المجلس الأعلى للقضاء برئاسة رئيسه مرةً كل شهرين على الأقل أو كلما دعت الحاجة لذلك ،حيث ستعقد الجلسة برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، وبحضور أصحاب  أعضاء المجلس، وذلك بمقر المجلس بالرياض.
وصرح  الأمين العام والمتحدث الرسمي للمجلس الشيخ سلمان بن محمد النشوان بأن المجلس سيستعرض الموضوعات المدرجة على جدول أعماله ومنها عرض ما سبق عرضه على المجلس في الاجتماع السابق من موضوعات ودراسات ووردت بعد استكمال التوجيه لاتخاذ ما يلزم بشأنها والنظر في ما ورد للمجلس من تقارير التفتيش القضائي و نتائج بعض الجولات التفتيشية.
وأضاف  الشيخ النشوان أن المجلس سينظر في افتتاح عدد من الدوائر القضائية المتخصصة في عدد من المحاكم وفق الدراسة المعدة من الإدارة المعنية بالمجلس ،  وكذلك سينظر المجلس في إقرار حركة نقل قضاة محاكم الدرجة الأولى ، إضافة  إلى إقرار حركة توجيه (26) قاضياً من القضاة المعينين حديثاً إلى المحاكم المحتاجة بعد إجراء حركة نقل قضاة محاكم الدرجة الأولى.
 وبين النشوان أن المجلس وبحكم  اختصاصه سينظر في الشؤون الوظيفية للقضاة من تعيين وترقية وندب وطلبات إنهاء الخدمة والإحالة على التقاعد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *