الرئيسية / اخبار منوعه / صحة الطائف نتابع الحالة الجوية باستمرار ونمرر تطوراتها لمرافقنا

صحة الطائف نتابع الحالة الجوية باستمرار ونمرر تطوراتها لمرافقنا

467938

 

قالت الشؤون الصحية بالطائف إنها تتابع  الحالة الجوية مع “الأرصاد” و “الدفاع المدني” من أجل اتخاذ الإجراءات الكفيلة برفع الاستعدادات في جميع المواقع الصحية.
وأوضح المتحدث الرسمي بصحة الطائف سراج الحميدان,أن ادارة الطوارئ الصحية تقوم بتمرير كافة ما يرد من “الأرصاد” أو” الدفاع المدني” إلى  المسؤولين ومديري المستشفيات عبر رسائل(sms) وعبر الأجهزة اللاسلكية أو بالوسائل الأخرى,حيث يتم على الفور رفع الجاهزية حسب درجة البلاغ.
وبين الحميدان أن إدارة الطوارئ لديها خطة يعمل بها أثناء السيول من خلال تجهيز الفرق الطبية الميدانية اللازمة لمواجهة أي طارئ, وتخصيص مندوب للعمل في غرفة عمليات الدفاع المدني متى تطلب الامر ذلك.
وأكد أن غرفة العمليات بإدارة الطوارئ الصحية ترتبط لاسلكيًا بالعديد من الجهات ذات العلاقة مثل الهلال الاحمر والدفاع المدني,كما ان غالبية المستشفيات والمراكز الصحية وسيارات الاسعاف مرتبطة لاسلكيا بغرفة العمليات من أجل سرعة تبادل وتمرير البلاغات في  جميع الاوقات.
ودعا الحميدان الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار والابتعاد عن الأودية ومجاري السيول, وعدم استخدام الجوالات أثناء هطول الامطار .