الرئيسية / اخبار منوعه / مدني المدينة المنورة يحذر من التقلبات الجوية

مدني المدينة المنورة يحذر من التقلبات الجوية

 

 

دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة، الجميع إلى التقيد بإجراءات السلامة، مشيرة إلى رفع استعدادتها لمواجهة التقلبات الجوية.
واتخذت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة حالة عدم الاستقرار والتقلبات الجوية المتوقعة اعتبارا من اليوم الاثنين وحتي يوم الخميس القادم.
وتعمل المديرية على تطبيق خطة لمواجهة الأمطار والسيول وتجهيز مناطق الدعم و الاسناد ونشر دوريات السلامة ومراجعة خطط الإخلاء والإيواء والإغاثة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدتي بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد مبارك  الجهني: “تلقينا تنبيهاً متقدماً من الأرصاد يفيد بوجود نشاط في الرياح السطحية مع إثارة الأتربة والغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من كيلومتر واحد”.
وأضاف: “هناك تشكيلات للسحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعدية ممطرة في المدينة المنورة والعيص وخيبر والعلا وبدر”.
وناشد “الجهني” الجميع التقيد بإرشادات الدفاع المدني، وعدم المخاطرة بنزول بطون الأودية او محاولة مجاراة السيول، وحذر من استخدام أجهزة الهاتف أثناء هطول الأمطار.
ودعا إلى زيارة موقع المديرية العامة للدفاع المدني على العنوان التالي: www.998.gov.sa  للاطلاع على إرشادات السلامة في مثل هذه الحالات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *