الرئيسية / اخبار منوعه / الياقات البيضاء بصندوق المئوية توظيف أقارب ونفوذ ورواتب وهمية بمئات الألوف

الياقات البيضاء بصندوق المئوية توظيف أقارب ونفوذ ورواتب وهمية بمئات الألوف

468136.png

 

أشارت معلوماتٌ حصلت عليها “” من مصادرها، إلى أن هناك عدداً من المتنفذين في صندوق المئوية – أصحاب الياقات البيضاء – تجاوزت كتلة رواتبهم الشهرية الــ 200 ألف ريال سعودي؛ فضلاً عن بدلات أخرى وانتدابات معظمها وهمية؛ بهدف الحصول على المال فقط؛ حيث يقومون باستخدام النفوذ والعلاقات الشخصية في تعيين وتوظيف عددٍ من المقرّبين تحت مسميات مختلفة، وبأجور لا تخضع للائحة معتمدة في التعيين.
وأضافت المصادر: “هناك عددٌ من الأشخاص الذين أُطلق على تعيينهم صفة (مستشار)، ومنهم مَن هو خارج المملكة يتقاضون رواتب تتجاوز الــ 30 ألف ريال، وآخرون 20 ألفاً ومن جنسيات مختلفة”، مشيرين إلى أن بعضهم لا يأتي للمملكة أحيانا سوى مرة واحدة في العام.
وتابعت: “هناك إحدى الموظفات تتجاوز كتلة راتبها الشهرية 100 ألف ريال تُعطى لها تحت مسميات عدة، على الرغم من عدم تقديمها خدمات تؤهلها لاقتطاع هذا المبلغ الذي يفوق عدد ساعات مجمل أيام دوامها أو حتى ساعات حضورها للعمل”.
يأتي ذلك بينما يواصل آخرون من أصحاب الياقات البيضاء في عددٍ من الأجهزة الحكومية أو المؤسسات التابعة لها استغلال نفوذهم والاستفادة منه مقدمين مصلحتهم الشخصية على مصلحة الآخرين؛ جاعلين آخر همّهم وطناً جاد عليهم من خيراته, وبدورها تحتفظ “سبق”، بكل المستندات المؤكّدة للمنشور أعلاه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *