الرئيسية / اخبار منوعه / ارتفاع عدد مصابي أنفلونزا الخنازير إلى “7” عاملين بمستشفى العزيزية

ارتفاع عدد مصابي أنفلونزا الخنازير إلى “7” عاملين بمستشفى العزيزية

 

 

هناك ارتفاعاً في عدد المصابين بالإنفلونزا الموسمية بجدة، وتوقع وصول عدد المصابين بأنفلونزا الخنازير إلى (7) من الكوادر الطبية والتمريضية في مستشفى العزيزية، مبيناً أن التعامل مع المصابين يتم بالأدوية المتاحة للإنفلونزا وعزل المريض بما تعارف عليه.
وقال إن الأنفلونزا فيروس ينتقل بالرذاذ التنفسي وليس هناك حاجة لتعقيم المستشفى إنما الاكتفاء بعزل المريض كما هو متعارف عليه والمحافظة على النظافة العامة.
وأشار إلى أن وزارة الصحة ترسل فرقاً ميدانية للبحث والتقصي في حال وجود أوبئة تستوجب عزل المريض وفحص المخالطين للحد من انتشار الفيروس والتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية.
ويعيش أهالي محافظة جدة في الآونة الأخيرة حالة من القلق، عند خروجهم من منازلهم وزيارة المرافق العامة ومراجعتهم للمستشفيات الحكومية والخاصة، وذلك في ظل تزايد عدد الإصابات بأنفلونزا “الخنازير” الموسمية، حيث أصيب العشرات من المواطنين والمقيمين بمختلف الأعمار، خلال اليومين الماضيين بالفيروس.
ومع انتشار المخاوف من مرض أنفلونزا الخنازير، لم يغب عن أذهان الأهالي فايروس كورونا الذي عاش معه سكان العروس فترة صعبة لا تنسى، وأصبح ينهش بهم يوماً تلو الآخر، وداهم مستشفى الملك فهد العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *