الرئيسية / اخبار منوعه / تقرير: 4 إدارات تعليمية تسجل مستوى متدنياً في الأداء

تقرير: 4 إدارات تعليمية تسجل مستوى متدنياً في الأداء

469294

 

 

كشف تقرير لوزارة التعليم تدنياً في مستوى أداء أربع إدارات تعليمية وعدم قدرتها على الحصول على نسبة 50% من تقويم خطط إدارات وأقسام الشؤون التعليمية الواردة من إدارات التعليم للوزارة.
وقال وكيل الوزارة للتعليم في خطابه الموجه إلى إدارات التعليم بتاريخ 12 محرم 1437هـ: “وزارة التعليم رصدت ضعفاً واضحاً لبعض المؤشرات المرفوعة لإدارة التعليم في كل من إدارات (شقراء، وحائل، وسراة عبيدة، وصبيا)، إذ لم تستطع أي من تلك الإدارات الحصول على نسبة 50 % من التقويم المعتمد في البرنامج”.
وطالبت الوزارة تلك الإدارات بوقفة جادة لتصحيح وضعها المتدني ومراجعة أدائها وفق المعايير المعتمدة في البرنامج، مؤكدة أن عملية التقويم تركزت على المؤشرات، من أجل معرفة مدى تفاعل إدارات التعليم وعنايتها بعملية التخطيط الموجهة للبرامج والمشاريع.
وقال التقرير: “تميزت إدارتان تعليميتان فقط هما (مكة المكرمة، الباحة) من خلال حصولهما على معيار فوق80%، فيما سجلت أربع إدارات تعليمية (حفر الباطن، القنفذة، الرياض، الشرقية) أداء مرتفعاً بين 70 درجة إلى أقل من 80 درجة”.
وكشف التقرير عن حصول 23 إدارة تعليمية على درجة متوسطة بين 60 إلى 70 درجة وهي  (جدة، مهد الذهب، البكيرية، القريات، ينبع، بيشة، الطائف، عسير، الليث، القويعية، المذنب، تبوك، الزلفي، عنيزة، الأحساء، المخواة، الحدود الشمالية، الجوف، وادي الدواسر، الخرج، الرس، المجمعة، عفيف).
وجاءت نتائج 12 إدارة تعليمية في نطاق المقبول حيث تراوحت نتائجها بين 50 إلى 60 درجة، وهي (رجال ألمع، محايل عسير، الدوادمي، العلا، جازان، نجران، النماص، المدينة المنورة، القصيم، الغاط، الأفلاج، الحوطة، الحريق).
وكانت وزارة التعليم قد وجهت بتطبيق مشروع مؤشرات الأداء والإنجاز في جميع إداراتها، بغرض تقديم معلومات مبنية على أسس علمية تساعد قيادات الوزارة على معرفة مواطن القوة لتعزيزها وتحسين مكامن الخلل.
ويشمل التقييم جميع مشاريع الوزارة وإداراتها، إذ ستظهر تقارير وإحصاءات دورية بشكل مفصل بالأرقام عن سير العملية التعليمية، بهدف بناء منظومة متكاملة تحتوي على جميع بيانات الوزارة وتخزينها تاريخياً، ودعم اتخاذ القرار من خلال توفير المعرفة المناسبة في الوقت المناسب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *