الرئيسية / اخبار منوعه / رسوم الأراضي تُطبَّق في 4 مدن في مرحلتها الأولى

رسوم الأراضي تُطبَّق في 4 مدن في مرحلتها الأولى

469578

 

 

 

‏‫أكدت مصادر مطلعة لـ”” أن مشروع رسوم الأراضي الذي من المقرر أن يناقشه أعضاء مجلس الشورى بعد غد الاثنين سيتم تطبيقه على مراحل: الأولى منها في ٤ مدن تعاني ارتفاعاً بأسعار الأراضي، من ضمنها العاصمة الرياض ومحافظة جدة.
وقالت المصادر: “الرسوم سيتم تطبيقها على الأراضي التي تتجاوز مساحتها ١٠ آلاف متر مربع؛ وذلك بهدف تحفيز ملاك تلك الأراضي لتطويرها، وضخها في سوق العقار؛ لخلق توازن بين العرض والطلب”.
من جهتها، علمت “” بأن جلسة مجلس الشورى التي سيتم فيها مناقشة تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن مشروع الترتيبات التنظيمية لفرض رسوم على الأراضي البيضاء ستكون مغلقة، وسيتم خلالها الاستماع إلى تقرير اللجنة وتوصياتها بشأن المشروع، ومن ثم الاستماع لآراء ومداخلات الأعضاء، ثم يتيح المجلس للجنة تدارس المداخلات والآراء، ومن ثم طرح المشروع أمام جلسة أخرى خلال الأسبوعين المقبلين للتصويت عليه.
وفيما يخص المسودة المتداوَلَة عبر مواقع التواصل الاجتماعي على أنها مسودة المشروع نفت مصادر مطلعة صحتها مؤكدة أنها ليست مسودة المشروع.
الجدير بالذكر أن لجنة الحج والإسكان والخدمات بالمجلس في حالة انعقاد مستمر منذ إحالة هذا المشروع المهم لها؛ إذ ناقشت الأربعاء الماضي، بحضور مندوبين من وزارة الإسكان ووزارة الشؤون البلدية والقروية، دراسة مشروع الترتيبات التنظيمية لفرض الرسوم على الأراضي البيضاء.
وكان المقام السامي قد أحال الملف لمجلس الشورى موجِّهاً بالانتهاء مِن المشروع خلال ٣٠ يوماً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *