الرئيسية / اخبار منوعه / ملك البحرين يُثمّن دور السعودية في ترسيخ المسيرة الخيِّرة لمجلس التعاون

ملك البحرين يُثمّن دور السعودية في ترسيخ المسيرة الخيِّرة لمجلس التعاون

469634

 

 

استقبل صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، اليوم عادل بن أحمد الجبير، وزير الخارجية؛ وذلك بمناسبة مشاركته في منتدى حوار المنامة الذي تستضيفه مملكة البحرين.
وأعرب ملك البحرين خلال الاستقبال عن اعتزازه بعمق ومتانة العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة والوثيقة القائمة بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين الشقيقتين، وبما يشهده التعاون والتنسيق الأخوي المشترك بينهما من تقدم وتطور في شتى المجالات.
 وثمَّن جلالته بكل التقدير وبالغ الاعتزاز عالياً الدور التاريخي والقيادي للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في ترسيخ المسيرة الخيِّرة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والعمل على تطويرها وتعزيزها لكل ما فيه خير وصالح شعوب دول المجلس الشقيقة وخدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية، وجهودها المباركة في تعزيز ركائز الأمن والاستقرار للمنطقة، ودعم الأمن والسلم الدوليين.
 كما جرى خلال الاستقبال بحث مجمل الأحداث المستجدة التي تشهدها المنطقة، والتطورات الإقليمية والدولية في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين.
 وأعرب وزير الخارجية من جانبه عن شكره لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على استضافة مملكة البحرين لمنتدى حوار المنامة، مشيداً بجهوده ودوره الرائد في تعزيز العلاقات الأخوية والروابط والصلات المتينة التي تجمع البلدين الشقيقين، ومثمناً عالياً مواقف مملكة البحرين المشرفة في خدمة قضايا مجلس التعاون وقضايا الأمة العربية، وإسهاماتها الإيجابية والمثمرة في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
 ومن جانبه، اعتبر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين، ما حققته السياسة والدبلوماسية الخليجية وبيان دورها بوصفها دولاً داعمة لمنطق الحوار والسلام في جمهورية اليمن الشقيقة، تأكيداً لضرورة تنسيق الجهود بين الأشقاء لتحقيق الأهداف المشتركة، وهو ما يتم السعي من أجل ترسيخه من خلال إطار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، منوهاً بتوالي التقدم الذي تحققه قوات التحالف العربي بقيادة السعودية للدفاع عن الشرعية والسيادة في اليمن.
 وأشاد سموه لدى لقائه اليوم في إطار أعمال حوار المنامة وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير بالدور القيادي الذي تضطلع به السعودية، خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة. واستعرض سموه مع وزير الخارجية جملة من الموضوعات المتصلة بالأوضاع الراهنة على الساحة الإقليمية.
 وعبّر عادل الجبير من جانبه عن تقدير السعودية لمواقف مملكة البحرين الداعمة لمسيرة مجلس التعاون الخليجي، ومشاركتها الفعالة في كل ما يتصل بحفظ أمن المنطقة، وما قدمه أبناء البحرين في صفوف قوات التحالف العربي من تضحيات، عكست مواقفها المشرفة في نصرة الأشقاء في اليمن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *