الرئيسية / اخبار منوعه / جامعيون في أبو عريش يطالبون قياس بإعادة اختبار اللغة الإنجليزية

جامعيون في أبو عريش يطالبون قياس بإعادة اختبار اللغة الإنجليزية

470336

 

طالب جامعيون بالمركز الوطني للقياس والتقويم في أبو عريش ، بإعادة اختبار اللغة الإنجليزية  وحملوا المسؤولية حال تدني مستوياتهم في الإجابات بهذا المقرر لعدم قيام المركز بتهيئة المكان والموقع المناسب للاختبارات،  وسحب الأوراق قبل الانتهاء من الإجابة، وعدم احتساب الوقت الضائع.
وقال الطلاب لـ”سبق”: حدث تأخير في اختبار اللغة الإنجليزية للجامعيين بتاريخ  22-10-2015 لما يقارب نصف ساعة، واحترق مكيف أثناء بداية الاختبار، وضاع من وقت الاختبار أكثر من 10 دقائق ما بين تنظيم الطلاب وإلحاق طلاب بقائمة الانتظار.
وتابعوا: اثنان من أعضاء اللجنة تفهما وضع الطلاب بأنه يوجد وقت ضائع ومن حقنا استكمال الاختبار،  بينما أصر أحد أعضاء اللجنة على سحب الأوراق، قبل الانتهاء من استكمال الإجابات.
وتساءل الطلاب: هل يوجد معايير لدى المركز في اختيار أماكن الاختبار وتهيئتها، من ناحية التكييف والنظافة والإضاءة؟
وطالبوا بإعادة الاختبار، في وقت عاجل لما قد يتسبب لهم التأخير من فقدان لما يرغبون بالتقديم عليه من دراسات ووظائف مرتبطة باجتياز الاختبار، محملين المركز مسؤولية تدني المستويات.
 من جانب آخر أكد مدير العلاقات والاتصال والإعلام بالمركز الوطني للقياس والتقويم إبراهيم الرشيد أن المركز يولي اهتمامًا بالغًا بالطلاب والطالبات، ويعمل على تسهيل إجراءات دخولهم واختباراتهم، ويسعى إلى توفير المكان المناسب لهم، من خلال اختيار وتجهيز القاعات المناسبة في جميع مدن ومناطق المملكة.
وحول ما ورد من بعض الطلاب في اختبار الجامعيين في أبو عريش، أوضح مدير العلاقات والإعلام أنه في اختبار الجامعيين كانت هناك أمطار غزيرة في المنطقة أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي في أحد المباني وبه إحدى القاعات المستخدمة في الاختبار وذلك قبل قدوم الطلاب لمقر الاختبار، حيث كان الانقطاع في قاعة واحدة من ضمن قاعات المقر، على إثرها تم توجيه الطلاب إلى قاعة بديلة أفضل وأنسب ثم بدأ سير الاختبار على الشكل المطلوب والمعمول به وتم استيفاء جميع المتطلبات، والوقت المطلوب لكل قسم من أقسام الاختبار في جميع القاعات.
وأوضح أن الحالة التي مرت بها اللجنة تعد خارجة عن الإرادة نظرًا للظروف الجوية والفنية (أمطار غزيرة، انقطاع التيار الكهربائي)، حيث إن الإشكالية كانت في قاعة واحدة فقط.
وأكد أن القاعات الأخرى كان الوضع فيها سليمًا، مضيفًا أن المركز يقدم الفرصة كذلك لجميع المستفيدين عبر الاختبارات على الحاسب الآلي، المحوسبة المتاحة طوال العام كما يقدم جميع الخدمات المساندة للطلاب والطالبات عبر وسائل الاتصال المختلفة، ويستقبل الملاحظات والاستفسارات، على الرقم الموحد 920033555 من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 8:00 مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية  @QiyasOnline

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *