الرئيسية / اخبار منوعه / المرشد يعتمد منتدى العمل التطوعي لتعميم الثقافة في السلوك

المرشد يعتمد منتدى العمل التطوعي لتعميم الثقافة في السلوك

470328

 

اعتمد محمد بن عبدالله المرشد، المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض، منتدى الرياض للعمل التطوعي، الذي يضم معارض ومتحدثين، أملاً بنشر ثقافة التطوع في سلوك الطلاب والطالبات؛ لتمتد إلى الأسرة ثم المجتمع كله.
وشعار المنتدى هو “نحو ثقافة تطوعية شاملة”، ويضم دورات تدريبية وورش عمل ومعارض، ويستضيف شخصيات بارزة في الأعمال التطوعية.
  وتشارك في المنتدى الجمعيات والفرق التطوعية والمهتمون بالشأن التطوعي، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، ويشرف على تنفيذه وحدة العمل التطوعي بإدارة التعليم.
  وكانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض قد أطلقت منتجاً جديداً وبادرة وطنية، تمثلت في وحدة العمل التطوعي لتعزيز وتنمية ثقافة “التطوع” في مجتمع المدارس الحكومية والأهلية، وتعميم البادرة؛ لتصل إلى شرائح المجتمع من خلال الطلاب والطالبات.
  وقامت لبنات المشروع الوطني على ثماني فرق تطوعية في مجالات متعددة وشاملة، تنبثق من مخرجات منتدى الرياض للعمل التطوعي، وتتنافس على “جائزة الرياض”. والفرق التطوعية تشمل: الفريق الصحي، البيئي، التقني، الخيري، التعليمي، الإعلامي، الفريق السياحي والفريق التوعوي.
  وقال مدير تعليم الرياض، محمد بن عبدالله المرشد: “أعمال المشروع التطوعي تهدف إلى غرس وترسيخ قيم المواطنة الصالحة في نفوس الأبناء الذين يعتمد عليهم الوطن في كل مفاصلة، وكذلك نشر ثقافة العمل التطوعي، وإكساب الطلاب والطالبات مهارات التطوع”.
وأبدى “المرشد” تفاؤله بتحقيق البادرة نتائج إيجابية، يبقى أثرها زمناً طويلاً، ويصل ثمرها لأذواق المجتمع السعودي كافة والمقيمين فيه؛ لأنها تستمد استراتيجيتها من القرآن الكريم والسنة النبوية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *