الرئيسية / اخبار منوعه / مقتل مصطفى بدر الدين في سوريا

مقتل مصطفى بدر الدين في سوريا

قتل القائد العسكري لحزب الله اللبناني مصطفى بدر الدين في انفجار كبير استهدف أحد مراكز الحزب قرب مطار دمشق الدولي، ولم يتضح ما إذا كان ناتجاً عن قصف مدفعي أو جوي.

ونعى حزب الله الذي يخوض مقاتلوه معارك بجانب قوات نظام بشار الأسد في سوريا، في بيان جاء فيه “المعلومات المستقاة من التحقيق الأولي تفيد أن انفجاراً كبيراً استهدف أحد مراكزنا بالقرب من مطار دمشق الدولي” ما تسبب بمقتل بدر الدين “وإصابة آخرين بجروح”، بدون ان يحدد التاريخ. لكن صحيفة “الاخبار” اللبنانية القريبة من الحزب أشارت إلى أنه قتل “ليل امس”.

وأوضح الحزب أن “التحقيق سيعمل على تحديد طبيعة الانفجار وأسبابه، وهل هو ناتج عن قصف جوي أو صاروخي أو مدفعي. وسنعلن المزيد من نتائج التحقيق قريبا”ً.

وبدر الدين البالغ من العمر حوالي 55 عاما، أرفع القادة العسكريين في الحزب، وهو شقيق زوجة القائد السابق عماد مغنية الذي اغتيل في 2008 بتفجير سيارة مفخخة في دمشق. وقد حل محله، وكان مسؤولا عن العمليات في سوريا التي تشهد نزاعا مستمرا منذ 2011.

وبدر الدين مدرج على لائحة العقوبات الاميركية في حق مسؤولين في حزب الله على خلفية تورطهم في النزاع السوري، وأبرز المتهمين من المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري العام 2005.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *