الرئيسية / اخبار منوعه / 250 سيارة لمكافحة الباعوض والذباب في الرياض

250 سيارة لمكافحة الباعوض والذباب في الرياض

انطلقت الحملة المكثفة التي تقودها أمانة منطقة الرياض لمكافحة الحشرات والقوارض ، وشكلت أمانة الرياض فرق المكافحة بحيث تناسب مع عدد أحياء مدينة الرياض. وكلفت سيارات تحمل أجهزة رش ضبابي ، سائل ، ورذاذ بالإضافة إلى سيارات تحمل الطعوم السامة للحشرات واليرقات لتنفيذ حملة تستهدف مكافحة البعوض والذباب في جميع أنحاء الرياض.

وقال الدكتور فلاح الدوسري المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة الرياض: بدأنا بتنفيذ هذه الحملة المكثفة لمكافحة الحشرات نظراً لاعتدال درجات الحرارة ونتيجة للتغيرات المناخية التي تسود مدينة الرياض خلال هذه الفترة والتي أدت إلى خلق بيئة مناسبة لازدياد تكاثر الحشرات ، ولذا أعدت الأمانة خطة عمل تهدف للتركيز على بؤر تكاثر الحشرات تعتمد على عملية الاستقصاء الحشري لاستكشاف بؤر تكاثر هذه الحشرات وتحديد سلوكياتها وأماكن انتشارها ، بحيث لا تقتصر عملية المكافحة على استخدام المبيدات الحشرية فقط ، بل يتم استخدام وسائل ميكانيكية وهندسية وبيولوجية للتقليل من كميات المبيدات المستخدمة بقدر الإمكان حفاظاً على صحة الإنسان والبيئة من أخطار المبيدات الحشرية في هذا المجال، وأضاف: جهزنا سيارات تحمل أجهزة للرش الضبابي والرش السائل والرش بالرذاذ المتناهي في الصغر تساندها سيارات تحمل طعوماً سامة ومبيدات للقضاء على يرقات البعوض والتي يتم وضعها في المستنقعات لتعمل إلى جانب الرش الفراغي على قتل حشرة البعوض في جميع أطوارها.

وقال: ان الفرق تعمل على فترتين صباحية ومسائية وذلك لتغطية جميع أحياء الرياض كما تم تقسيم منطقة العمل اليومية إلى عدة مناطق فرعية ويتم في عملية الرش الاقتصار على الأماكن المستهدفة التي فيها نسبة إصابة عالية من الحشرات بهدف سلامة البيئة وتجنب أخطار المبيدات من خلال اختيار أنسب أنواع المبيدات الحشرية ذات التأثير الأقل على البيئة والأكثر على الحشرة ولذا يتم استخدام احدث أنواع المبيدات الحشرية خلال الاستخدام.

وشدد المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة الرياض على ضرورة تضافر الجهود بين الأمانة والمواطن من خلال دور المواطن في مكافحة مصادر الحشرات. ودعا المواطنين الإبلاغ عن الشكاوى والمقترحات عبر الرقم 940 أو عبر الفاكس 2120089 أو على البريد ehd@alriyad.gov.sa

موضحا أن أي شكوى أو بلاغ سيحظى باهتمام من قبل المسؤولين في فرق الوقاية الصحية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *