الرئيسية / وظائف حكومية wazifa, jobs 1437 / جامعة الملك فيصل تعلن شروط القبول للعام الجامعي 1438/1437هـ

جامعة الملك فيصل تعلن شروط القبول للعام الجامعي 1438/1437هـ

image

أوضح سعادة عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبدالوهاب الفريدان أن جامعة الملك فيصل ستقوم بالمفاضلة بين المتقدمين من خريجي طلبة المرحلة الثانوية إلكترونيا على حسب الأعداد التي حددها مجلس الجامعة لكل كلية من كليات الجامعة، وكذلك حسب النسبة الموزونة للمتقدمين، وبناء على الرغبات التي يتم اختيارها من قبل المتقدم تسلسليًّا حيث سيقوم النظام بإعطائه الأفضل من الأعلى (وهي الرغبة الأولى) وحتى الأدنى (وهي الرغبة الرابعة عشرة للقسم العلمي)، أو (الرغبة الخامسة للقسم الأدبي والشرعي والإداري والمعهد العلمي وتحفيظ القرآن الكريم). وأن نظام القبول سيقوم بترقية المتقدم، وإعطائه الأفضل حسب تسلسل رغباته دون الرجوع إلى موافقته، ولذلك يجب عليه الدخول على نظام القبول عبر حسابه، الذي أنشأه عند تسجيل طلب قبوله لمعرفة ترقية رغبته. وإدارة الجامعة ستكون حريصة كل الحرص على المتقدمين بأن يحصل كل متقدم على أفضل رغبة اختارها حسب النسبة الموزونة والتي تتم المفاضلة من خلالها بين المتقدمين من الطلاب أو المتقدمات من الطالبات. كما تؤكد إدارة الجامعة للمتقدمين على ضرورة الدخول على النظام بين فترة وأخرى لمعرفة القبول النهائي للمتقدم على أي كلية أو عدم قبوله نهائيا.

وبين الدكتور الفريدان أن شروط القبول في الجامعة هي على النحو التالي:
1. أن يكون الطالب سعودياً ، أو يكون غير سعودي من أم سعودية.
2. للطلاب حاملي بطاقات الخمس سنوات والطلاب غير السعوديين (الأجانب) يتم التقديم يدويًّا في مبني عمادة القبول والتسجيل (قسم الاستقبال)، وسيتم قبولهم بعد رفع أسمائهم إلى وزارة التعليم حيث يتم مفاضلتهم حسب النسبة الموزونة وإمكانات الجامعة، ويشترط لقبولهم أن يكون لديهم إقامة سارية المفعول.
3. أن يكون الطالب قد حصل على شهادة الثانوية العامة السعودية أو ما يعادلها، وألا يكون قد مضى على تخرجه من الثانوية العامة أكثر من خمس سنوات أي من عام 1432/1433هـ فما فوق، فيما عدا الكليات الصحية فإن القبول فقط للطلبة الخريجين في هذا العام أي 1436/1437هـ وأن يكون المتقدم للكليات الصحية لا يقل معدله التراكمي للثانوية العامة عن 90% ، وكلية الهندسة للطالبات لا يقل عن 90% وأما الطلاب لا يقل عن 85%
4. أن يكون الطالب قد تقدم لاختبارات القدرات العامة والتحصيلي للمركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم.
5. أن يحصل على موافقة من مرجعه بالدراسة إذا كان يعمل في أي جهة حكومية أو خاصة.
6. أن يستوفي أية شروط أخرى يحددها مجلس الجامعة وتعلن وقت التقديم.
7. ألا يكون للطالب المتقدم للقبول في الجامعة قبول آخر بجامعة أخرى وإن كان ذلك فإن الجامعة ستلغي قبوله نهائيا.
8. ألا يكون للطالب سجل حالي أو سابق في جامعة الملك فيصل أو جامعة أخرى بالمملكة حتى لو كان منسحبًا من تلك الجامعة، وسوف يلغى قبول أي طالب يتضح قبوله في أي جهة تعليمية أخرى.
9. ألا يكون الطالب مقيدًا أو مقبولا في جامعة سعودية أخرى بالمملكة.
10. أن يجتاز الطالب اختبار اللياقة المهنية والمقابلة الشخصية للكليات الصحية والطب البيطري.
11. أن يجتاز المقابلة الشخصية لكلية التربية إذا تم قبوله فيها.
12. أن يستوفي أية شروط أخرى يحددها مجلس الجامعة وتعلن وقت التقديم.

التفاصيل على الرابط التالي (هــنــا) .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *