الرئيسية / وظائف حكومية wazifa, jobs 1437 / ست جامعات حكومية بالرياض تفتح بوابة القبول الموحد للطلاب .. الأحد المقبل

ست جامعات حكومية بالرياض تفتح بوابة القبول الموحد للطلاب .. الأحد المقبل

ima01

أعلن منسق لجنة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب في الجامعات الحكومية بمنطقة الرياض وكيل جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العثمان، عن عزم اللجنة فتح بوابة القبول الموحد الإلكترونية (للطلاب) للالتحاق في ست جامعات حكومية في الرياض خلال العام الدراسي 1437/1438هـ، يوم الأحد المقبل الموافق 7 رمضان ( حسب تقويم أم القرى)، عبر الرابط www.rbu-admit.edu.sa .

وقال الدكتور عبدالعزيز العثمان في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، إن جامعات : الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والملك سعود، والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، والأمير سطام بن عبدالعزيز، وشقراء، والمجمعة. أنهت استعداداتها لاستقبال طلبات الطلاب مطلع الأسبوع المقبل عبر بوابة القبول الموحد الإلكترونية، مبينًا أن هذه الخطوة حققت في السنوات الماضية نجاحاً مميزاً ورضىاً كبيراً من الطلاب المتقدمين من حيث تيسير وتسهيل الإجراءات المتقدمين مع ضمان العدالة والمساواة والشفافية للجميع، إضافةً إلى أنها أسهمت بشكل ملموس في استقبال أكبر عدد ممكن من المتقدمين، ومكّنت الطلاب من التقديم على أكثر من جامعة في الوقت نفسه حسب رغبة الطالب دون تكليفه مشقة الحضور والتنقل بين مقرات الجامعات.

وأشار إلى أن آلية القبول لهذا العام تُلزم الطالب المرشح للقبول تأكيد موافقته على قبول المقعد الذي رشح له من خلال البوابة حسب الموضح بالجدول الزمني لإجراءات القبول، على أنه سيتم استبعاد من لا يوافق من القبول في جميع التخصصات.

وشدّد الدكتور العثمان على أنه في هذا العام سيتم الاستغناء عن تسليم الملفات (مستندات القبول) والاكتفاء ببيانات الطالب المدخلة في بوابة القبول، بحيث سيكون البديل عن ذلك سيكون تأكيد الموافقة على القبول في التخصّص الذي رشح له الطالب في موقع القبول الموحد.

وأهاب بالمتقدمين الاهتمام بمواعيد المقابلات المعلنة والحضور في الموعد المحدد، لأن الغياب عنها بعد الترشيح لها سيترتب عليه إلغاء القبول نهائيا في جميع التخصصات في البوابة، متمنيًا لجميع الطلاب التوفيق في الالتحاق بالتخصصات الأكاديمية التي يرغبونها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *