الرئيسية / برودكاست فيديو / تعرف على القرية الخليجية التي نهارها 3 ساعات فقط !

تعرف على القرية الخليجية التي نهارها 3 ساعات فقط !

image

ماليزيا وأستراليا تبقيان خياراً صعباً لبعدهما الجغرافي، لكن ماذا لو علمت بأن هناك مناطق في الخليج لا يدوم نهارها سوى 3 ساعات يومياً فقط، كما أنها تتمتع بمناظر طبيعية خلابة لقضاء وقت ممتع.
تلك القرية تدعى وكان، وهي قرية جبلية صغيرة تقع في سلطنة عُمان، وتحديداً في وادي مستل بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة.

ترتفع القرية نحو 2000 متر عن سطح البحر، وتشرق الشمس فيها حوالي الساعة 11 صباحاً وتغرب عند الساعة 2:30 ظهراً.

فيما يتطلب الوصول إلى وكان استخدام سيارات الدفع الرباعي، إذ إن الطريق المؤدي إليها يمر بعدد من الأودية الوعرة، وقد جرى إنشاء طريق بمسافة 1100 كم يتألف من 700 درجة صاعدة حتى القمة باستخدام مكونات طبيعية، وتنتشر خلاله مناطق الخدمات وأماكن الاستراحة على طوله، وكذلك أبراج المشاهدة حسب موقع قناة ام بي سي.

كما تبعد القرية عن العاصمة العُمانية مسقط نحو 150 كيلومتراً، فيما ترتبط بالجبل الأخضر عبر مسار جبلي، وتمتاز القرية باعتدال درجة الحرارة في الصيف، فيما تنخفض في فصل الشتاء، وتعتبر القرية مزاراً سياحياً بسبب انتشار المناظر الطبيعية الخلابة ف

وتطل القرية على الجبال، كما أنها تعتبر رسمياً جزءاً من سلسلة جبال الحجر الواقعة في الركن الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية، فيما تنتشر بوكان العديد من المدرجات الزراعية، وتنتشر فيها كذلك أشجار العنب والرمان والمشمش، وكذلك أنواع أخرى من البقوليات.

يذكر أن سلطنة عُمان تعد الدولة الخليجية الوحيدة التي لم تبدأ رمضان الاثنين، بل من المنتظر أن تبدأ صيام الشهر الثلاثاء 7 يونيو/حزيران 2016، وذلك بعد إعلان اللجنة الرئيسية لاستطلاع رؤية الهلال الثلاثاء بداية لشهر رمضان.

هل تتمنى الآن أن لو كنت أحد سكان تلك القرية، أو ربما بدأت تفكر في السفر إلى تلك القرية لقضاء شهر رمضان هناك.

تعليق واحد

  1. هناك جبل جنوب المملكة العربية السعوديه لا يختلف عن هذا المكان ويمكن اشد خطورة منه ويدعى (جبل شدا ) ارتفاعه 2150 متر عن سطح البحر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *