الرئيسية / اخبار منوعه / معلومات تفصيليه عن لعبة Pokemon Go

معلومات تفصيليه عن لعبة Pokemon Go

معلومات تفصيليه عن لعبة Pokemon Go
معلومات تفصيليه عن لعبة Pokemon Go

ايش اللعبة ؟

Pokemon Go لعبة واقع افتراضي جغرافي الهدف منها جمع البوكيمونات عن طريق البحث عنها في المنطقة المحيطة بك و من ثم اصطيادها عند الكشف عنها

 

ارقام اللعبة

اللعبة فعليا كسرت الدنيا مع ان مالها إلا كم يوم و ما تم اطلاقها رسيما الا في بعض الدول فقط. اللعبة متصدرة جدول تطبيقات الألعاب في امريكا (تاريخ هذا المقال) و عدد مستخدمينها في الاندرويد (النشطين بشكل يومي) قريب جدا من عدد مستخدمين تويتر (النشطين بشكل يومي) و رفعت أسهم شركة نينتيندو 25٪ ( ما يعادل ٧ مليار دولار ) الى الان طبعا غير الارباح المالية الكبيرة.

 

مين اللي طور اللعبة ؟

تم تطوير اللعبة من قبل شركة Niantic ( و ليس نينتيندو كما يعتقد الكثيرون) التابعة لقووقل و اللي تأسست من قبل الفريق اللي طورو Google Earth و اللي اشتغلو على Google Maps. الفريق مكون من خبراء في مجال الخرائط و الـ Machine Learning

مين المشترك باللعبة ؟

شركة The Pokemon Company الدولية كـ موزع بالاضافة الى أصحاب العلامة التجارية لـpokemon اللي هم Nintendo, Game Freak, and Creatures.

كيف بدأت الفكرة ؟

بدأت الفكرة في عام 2013 كـ كذبة أبريل لما تعاونت شركة بوكيمون مع قووقل انهم يحطو بوكيمونات بـ Google Maps و بعدها أخذو الموضوع بجدية.

هل إختيار أماكن الـ Pokestops و الـ Gyms عشوائي ؟

بالطبع لا، هذا تقريبا كان أكبر تحدي لفريق العمل و الحل كان التجميع عن طريقة Crowd sourcing

اللي صار بالتحديد إن الشركة Niantic في عام 2011 طلبت من لاعبيها في لعبة سابقة لهم اسمها Ingress (جدا شبيهة للبوكيمون قو ) إنهم يرسلو احداثيات اماكن مناسبة لوضع الاشياء المثيرة ( اماكن تكون عامة سهلة الوصول إليها و تكون مميزة او تحمس زي المباني القديمة او المحلات المميزة) اللاعبين تحمسو و ارسلو ١٥ مليون مكان تم اختيار ٥ مليون مكان منهم من جميع انحاء العالم. تم استخدام الامكان في Ingress و الان تم استخدامها ايضا في الــ Pokemon Go (هذا درس بحد ذاته و تعريف التفكير خارج الصندوق. تم حل مشكلة كبيرة كانت لتكلفهم وقت و مجهود و مبالغ كبيرة بطريقة ذكية سهلة مجانية و دقيقة )

هل يتم وضع البوكيمونات بشكل عشوائي ؟

هل يتم وضع البوكيمونات بشكل عشوائي ؟

كمان لأ. فريق العمل كان مهتم جدا بأن تكون اللعبة قريبة من الواقع فأعطو الأمكان اللي فيها مياه زي الشواطئ أو البحر أو الشلالات قيم معينة حيث تظهر فيها البوكيمونات المائية و الأماكن الحارة قيم حيث تظهر فيها النارية (عشان كذا عندنا بالسعودية كلهم شارمندر و طقته ) و الأماكن اللي فيها الصخور تظهر فيها الصخرية و هكذا.

طبعا العملية ما كانت يدوية… كان بإستخدام الذكاء الاصطناعي لتمييز محتويات صور المناطق (عاد شغلة قووقل هذي).

بس خلاص كذا اللعبة ؟ اجمع بوكيمونات و بس ؟

لأ، حسب كلام مطورين اللعبة فـ اللعبة لسا تحت التطوير و بيكون في تبادل بوكيمونات و تجمعات للاعبين و ما الى ذلك.

فيديو شرح لعبة بوكيمون الشهيره

تحميل لعبة “بوكيمون” على الايفون والاندرويد ، روابط التحميل في الاسفل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *