الرئيسية / مـنـوعـات / يعاني مرض «العملقة».. هندي وزن ذراعه 20 كيلو وتنمو باستمرار (صور)

يعاني مرض «العملقة».. هندي وزن ذراعه 20 كيلو وتنمو باستمرار (صور)

0201607020249730

عاني الشاب الهندي بابلو باشي، من حالة مرضية نادرة، تتمثل في نمو ذراعه باستمرار، حيث وصل وزنها أكثر من 20 كيلوجراماً؛ مما جعله غير قادر على العمل والكسب.

ويعاني بابلو (25 عاماً) من آلام شديدة بسبب هذا المرض، ولا تزال ذراعه الضخمة مستمرة في النمو نتيجة إصابته بمرض “العملقة” الذي يؤدي إلى النمو المفرط لأنسجة الجسم، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

ويحتاج الشاب للراحة كل 10 دقائق بسبب وزن ذراعه اليمنى، كما لا يستطيع السعي والعمل، مما تسبب في صعوبات في حياته اليومية.

ويقول بابلو: “أعاني من هذا المرض منذ الولادة، وكلما تقدمت في السن ازداد حجم ذراعي، حتى وصل وزنها إلى 20 كيلوجراماً، وكلما قمت بغسلها شعرت بآلام شديدة”.

وخلال طفولته عانى بابلو من الاضطهاد والسخرية في بلدته، وكان الجيران يطلقون عليه لقب “الطفل الشيطان”؛ مما دفعه للانتقال إلى العاصمة دلهي بحثاً عن عمل وللحصول على فرصة أفضل للعلاج، لكنه عانى من التمييز بسبب حالته النادرة.

وكان من الصعب على بابلو الحصول على عمل، فالعديد من أرباب العمل كانوا يشعرون بالخوف من حجم ذراعه، لدرجة أن بعض أصحاب المتاجر ضربوه وطردوه بعدما طلب منهم توظيفه.

ويقول الأطباء إن بابلو بحاجة إلى عملية جراحية لتحسين مظهر ذراعه، لكنه لا يملك المال الكافي لإجراء مثل هذه الجراحة، فهو يعيش في الوقت الحالي على التسول في الشوارع للحصول على الطعام.

4 (1) 3 2 (1) 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *