الرئيسية / مـنـوعـات / 6 نصائح لأداء عملك على أكمل وجه

6 نصائح لأداء عملك على أكمل وجه

Screenshot_20

وصي الأطباء والمختصون بالنوم لمدة تتراوح بين 7 و8 ساعات يومياً بالمتوسط للبالغين، لكنّ الكثيرين لا يستطيعون الوصول إلى هذا العدد من الساعات.

وتقدم مجلة “تايم” الأمريكية مجموعة من النصائح التي تساعدك لتؤدي عملك على أكمل وجه بعد النوم أقل من 6 ساعات فقط:

1 – الحد من التلفزيون

يقول الخبراء إنك ستنام بشكل أفضل وتؤدي عملك على نحو جيد في حال خفضت من وقت مشاهدة التلفزيون، وفي الواقع فإن الدماغ يكون أقل نشاطاً عند متابعة برامج التلفزيون مما يكون عليها أثناء النوم. ويظهر الكثيرون أعراضاً مشابهة للإدمان عند الجلوس أمام التلفزيون لفترات طويلة.

2 – التخفيف من تناول الكربوهيدرات

من المعروف أن الكربوهيدرات من الأطعمة المسببة للبدانة، وهي تشعرك بالامتلاء والخمول والرغبة بالنوم؛ لذلك يفضل التخفيف منها والإكثار بالمقابل من الخضروات والفواكه والأطعمة الصحية.

3 – الحد من الاجتماعات

اجتماعات العمل أيضاً تسبب الملل والخمول لدى الكثير من الموظفين؛ لذلك ينصح بالتخفيف منها قدر الإمكان.

4 – اختيار ساعات النوم المناسبة

من الضروري أن تختار ساعات النوم المناسبة للساعة البيولوجية لجسمك، ويجب أن تبتعد عن النوم بعد تناول الطعام بشكل مباشر، أو بعد الاستحمام، وحاول معرفة أفضل وقت للنوم يمنحك الراحة التي تحتاجها.

5 – إيجاد الحلول البديلة

عندما تشعر بالتعب والإرهاق ولا تملك الوقت الكافي للنوم، حاول إيجاد حلول بديلة تساعدك على استعادة نشاطك وقدرتك على العمل، مثل الدردشة لبضع دقائق مع شخص ما، أو ممارسة لعبة على الكمبيوتر، وإذا فشل كل ذلك فأنت بحاجة إلى غفوة صغيرة.

6 – الشعور بالرضا

في النهاية لا بد أن تكون شاعراً بالسعادة والرضا عن عملك، فالعمل المسلي والممتع لن يجعلك تشعر بالملل والخمول، فكلما أحببت عملك كنت قادراً على أدائه بشكل أفضل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *