الرئيسية / مـنـوعـات / كيف تفرق بين العطر الأصلي والعطر التقليد ؟

كيف تفرق بين العطر الأصلي والعطر التقليد ؟

10151047713071621114787742262718

وكالة الحرية الاخبارية – من أكثر الأسئلة الشائعة التي تدور في ذهنك عند التسوق هو كيفية التفرقة بين العطر الأصلي والعطر التقليد ؟ خصوصاً بأنه يوجد الكثير من العطور التقليدية الموجودة في السوق وتباع بنفس سعر العطر الأصلي .

أول شي يجب أن تقوم به عند شراء العطر عدم سؤال البائع إذا كان أصلي أم لا لأنه بسهولة يمكن أن يخدعك، ولكن يجب أن تكون على دراية للتفرقة بين العطر الأصلي والعطر التقليدي . خصوصاً بأن العطر التقليدي يتم التعبئة ووضعه في نفس زجاجة العطر الأصلي نشاركم بعض المعلومات التي تساعدكم في التفرقة بين العطر الأصلي والعطر التقليد .

الفرق بين العطر الاصلي والتقليد

كيف تفرق بين العطر الأصلي والعطر التقليد ؟

التعبئة والتغليف :

يمكن أن يخطأ البعض عند تعبئة وتغليف العطر التقليدي ولكن الأصلي دائماً ما يتواجد به مربع يدون فيه إسم العطر والماركة ومعلومات الإستيراد . يمكنك التعرف علي العطر التقليدي من خلال الخطأ عند كتابة إسم العطر أو أخطاء إملائية في العلامة التجارية ومن الأخطاء التي يمكن أن تحدث هو أن لف العطر ليس مثالي . يجب أن يكون العطر الأصلي ملفوف بعناية في ورق سيلوفان حول صندوق التعبئة .

الزجاجة :
يجب أن تشاهد دائماً بلد المنشأ في ملصقات بلاستيكية تحت الزجاجة ( على سبيل المثال، صنع في فرنسا، صنع في الولايات المتحدة الأمريكية ) . لاحظ بأن العطور التقليد لن تكتب بلد المنشأ على الزجاجة نفسها أو على ملصق .

كما أن العطر الأصلي ستكون الزجاجات عالية الجودة ويمكنك معرفة ذلك من خلال أنها تمتلك سطح أملس وناعم وإسم العلامة التجارية مطبوع علي الزجاجة بشكل طبيعي ولا يمكنك محوه بسهولة .

المحتوى :

قد يقول البعض أنه يمكنك رج الزجاجة لمعرفة إذا كان العطر أصلي أم لا . لمعرفة العطر الأصلي، عند رج زجاجة العطر الأصلي تظهر فقاعات علي الزجاجة يجب أن تختفي هذه الفقاعات في فترة ما بين 10 – 15 دقيقة . لأن العطر التقليد تختفي الفقاعات على الفور . ويجب أن تلاحظ لون العطر الأصلي فاللون يظهر طبيعي أكثر .

الرائحة:
العطر الأصلي تكون له رائحة مميزة يمكن أن تدوم معك طوال اليوم بدون أن تختفي على النقيض من العطر التقليد . يستمر العطر الأصلي لمدة 3 ساعات حتى بعد خلع الملابس ولكن التقليد يختفي بعد مرور ساعة. وعند رش العطر الأصلي على ورقة تدوم رائحته لمدة 24 ساعة وتترك أثر علي الورقة .

العطر :
يجب أن يكون العطر في زجاجة شفافة تماماً ولا توجد به أي رواسب أو غيوم في جزيئات السائل . وإذا كان لديك شكوك حول إذا كان العطر تقليد وغير أصلي من الأفضل عدم رش العطر على الجلد لأنه قد يكون به مواد كيميائية ضارة بالجلد .

الباركود :

هناك الكثير من الأفراد يعتقد بأن الباركود يوضح إذا كان العطر أصلي أم لا . في الواقع لا يجب وضع ذلك الإعتبار لأنه من السهل تزوير الباركود . الباركود يوضح أين ومتى يتم إنتاج العطور ومن المهم أن تدرك أن نفس العطر يمكن أن يتم إنتاجه في أكثر من مكان، وبالتالي يكون الباركود مختلفة. العطور التي يتم صنعها في فرنسا يكون لديها باركود يبدأ من 30 – 37 أما العطور المصنوعة في إنجلترا يبدأ من 50 والألمانية تبدأ من 400 – 440 والأسبانية ب 85 والإيطالية 80 – 83 .

كيف تتجنب العطر التقليد ؟

إذا كنت لا تشتري العطر من متاجر التجزئة الكبرى إلى بعض الأشياء التي يجب أن تبحث عنها للحد من شراء عطر تقليد :

ما هي التكلفة ؟ إذا كان سعر العطر يبدو منخفض جداً، هناك إحتمال أن هذا العطر تقليد .
أين يتم بيع العطر ؟ إذا كنت تشتري العطر من موقع على الإنترنت قد يبدو هذا الموقع مراوغ يفضل شراء العطر من الموزع المتعمد له، أو متاجر التجزئة الكبرى .
إلقاء نظرة على التعبئة والتغليف :هل هناك أي خطأ في كتابة بلد المنشأ هل العطر معبأ في ورق مقوي ردئ النوع.

مجموعة من النقاط لضمان الحصول على عطر أصلي :

يجب ملاحظة إذا كان علبة العطر ملفوفة في ورق سلوفان بلاستيك واضح وسميك على الزجاجة .
لاحظ وجود ختم بلاستيك أو أي مواد رابطة ثقيلة مثل الغراء أو شريط مطاط يصبح العطر تقليد .
النظر على الزجاجة من الخارج لمتابعة تفاصيل التصميم والإنشاء .
قراءة كل نص والبحث عن الأخطاء الإملائية والنحوية وعلامات الترقيم أو أي أخطاء أخرى . في حالة عدم وجود أي خطأ تماماً فإن العطر أصلي أما إذا كان هناك أخطاء في الكتابة أو الطباعة يصبح العطر تقليد .
إبحث عن أرقام الإتصال بالمصنع أو المصمم للإستفسار عن أي شئ تحتاجه وفي حالة وجود أي شكوك .

ملاحظة مواد التعبئة والتغليف والتحقق من وزن العطر وتناسب اللون.

النظر في شكل الزجاجة الطول والعرض والتصميم هل هي الزجاجة التي تتوقعها ؟

تحقق أيضاً من نوعية زجاجة العطر، من خلال ملاحظة السماكة، الوضوح، خدوش، أو غيرها من العيوب الأخري التي يمكن أن تظهر على الزجاجة.
هل تحتوي الزجاجة على أي فقاعات هواء أو تغير الألوان ؟ قم بالنظر إلي غطاء الزجاجة لملاحظة اللون مرة أخرى.

فحص غطاء زجاجة العطر هل يرش العطر بسهولة ؟ ويجب أن يمتد الأنبوب الداخلي حتى الجزء الأسفل من السائل ولا يجب أن ينفضل غطاء الزجاجة عن الزجاجة حتى لا يسمح للهواء بالتسرب .

ملاحظة كيفية طباعة العلامة التجارية على العبوة .
الإنتباه عند تطبيق العطر على بشرتك وملاحظة ظهور أي أعراض إذا كان لديك حساسية سوف يظهر حكة وطفح جلدي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *