الرئيسية / مـنـوعـات / معلومات غريبه عن الموت

معلومات غريبه عن الموت

05101117360676627681502122478125

على الرغم من كون الموت حقيقة مؤكدة لا ريب فيها، إلا أن بعض الحقائق الغريبة والعجيبة تزيد هالة الرعب حول هذه الحقيقة المؤلمة، كبعض التقاليد الغريبة عن الموت وحقائق أخرى ستتعرف عليها في هذا الموضوع!

حقائق غريبة حول الموت

الموت بسبب الوصفة الطبية

حاول العثور على وصفة طبية وقراءة العلاج المكتوب فيها دون الاستعانة بصيدلاني، لعلك وقعت في خطأ بتهجئة الحروف بسبب خط الطبيب الغير مفهوم، تخيل لو حصل هذا الأمر مع الكيميائي أو الصيدلاني المخوّل بصرف العلاج وقام بتسليمك علاج آخر لا يتناسب مع حالتك الصحية. فقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن ما يقارب 7000 شخص يموتون سنويا بسبب الخطأ في صرف العلاج المناسب بفعل سوء تفسير خط الطبيب، وتعتقد الأكاديمية الوطنية لمعهد العلوم والطب أن الاختصارات الغير واضحة للجرعة الدوائية المكتوبة على وصفة طبية محفوفة بالعديد من المخاطر، هذا الأمر أجبر بعض المستشفيات على اعتماد الوصفة الإلكترونية لتجنب الأخطاء وتهديد الحياة.

الموت من الضحك

الضحك مفيد للصحة، حقيقة علمية لا ريب فيها، فهو يقوي جهاز المناعة ويحمي القلب من العديد من الأمراض ويُريح الجسم بشكل عام. لكن هل فكرت يوما أنه يُمكن أن يكون الضحك سببا في الموت! فالكثير من الضحك يقود بالنهاية إلى الوفاة، حتى أن بعض السجون بالعالم تعتمد الضحك كأحد أشكال التعذيب.

الرقص مع الموتى

في مدغشقر، يتّبع الناس تقليد غريب يُعرف باسم “فاماديهانا” بحيث يقومون بنبش القبور وإخراج عظام أحبائهم وإلباس الهياكل العظمية ملابس جديدة ثم الرقص معها! يتم إجراء هذا التقليد الغريب مرة كل سبع سنوات، ويعتقد المؤمنون بهذا الأمر أن أرواح الموتى تنضم لعالم الأسلاف بعد تحلل الجسد بشكل كامل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *