الرئيسية / مـنـوعـات / اكتشافهم لمرض السرطان بطرق غريبة

اكتشافهم لمرض السرطان بطرق غريبة

01068603991015130171480383162037

يعتبر اكتشاف السرطان خلال المراحل الأولى من المرض من أهم مراحل التشخيص التي تساعد على سرعة وعلاج المرض الخطير. بعض المصابين بهذا المرض كانت لهم قصص غريبة وغير متوقعة بطريقة اكتشاف المرض!

قصص غريبة لاكتشاف هؤلاء الأشخاص إصابتهم بالسرطان

سمكة قرش لها الفضل باكتشاف الورم الخبيث

تعرض يوجين فيني لهجوم شرس من سمكة قرش بينما كان يسبح قبالة ساحل كاليفورنيا، وتسبب هذا الهجوم بإصابته بجروح عميقة وكدمات وألم شديد بفعل الهجوم. وفي أحد الأيام وبينما كان ذاهبا لإجراء فحص روتيني للإصابة في المستشفى، اكتشف الأطباء وجود ورم سرطاني ضخم تم اكتشافه مبكرا بفضل الله ثم بفضل الإصابة! وتماثل يوجين للشفاء الكامل بعد إجراء جراحة لاستئصال الورم من ظهره.

اختبار فحص حمل موجب لرجل يقوده لاكتشاف سرطان الخصية

قام المستخدم CappnPoopdeck بنشر مقطع فيديو على الموقع الاجتماعي Reddit عن شاب يقوم باستعمال اختبار فحص الحمل والنتيجة كانت إيجابية! فقد كان الهدف من الفيديو هو السخرية والفكاهة فقط، لكن ما أثار القلق هو بعض المعلقين على الفيديو الذين اعتبروا أن النتيجة الإيجابية مؤشر خطير على الإصابة بسرطان الخصية، وأن الرجل في الفيديو عليه مراجعة قسم الأورام السرطانية في المستشفى بالحال والتأكد من وضعه الصحي. وفعلا، تبين بعد إجراء الفحوصات أن بطل الفيديو كان يعاني من ورم سرطاني في الخصية اليمنى.

صورة فوتوغرافية تكشف عن ورم في شبكية العين

لم يكن الطفل أفيري فيتزجيرالد يبلغ من العمر سوى عامان عندما لاحظت والدته شيئا غريبا في صورة فوتوغرافية التقطتها لطفلها. فقد لاحظت والدة الطفل أن شيئا غريبا يظهر في إحدى عينيه كلما سطع ضوء الفلاش بوجه الطفل، فبدلا من ظهور نقطة حمراء بفعل انعكاس الدماء بالأوعية الدموية بعين الطفل عند تعرضها للضوء، كانت إحدى عيني الطفل يظهر بوسطها بقعة بيضاء اللون. قلق الأم المستمر جعلها تفحص طفلها في أحد المراكز الصحية، وتبين لاحقا أن ورما سرطانيا انتشر في شبكية الطفل بنسبة 75% ونجح الأطباء باستئصال الورم بالكامل.

كلب يكتشف إصابة صاحبته بسرطان الثدي

مورين بيرنز من ريجبي في المملكة المتحدة، لديها كلب من سلالة مختلطة يُدعى ماكس كان له الفضل بعد الله في اكتشاف سرطان الثدي لديها. فقد لاحظت السيدة بيرنز، 64 عاما، أن ماكس يتصرف بغرابة، فقد كان يقترب من فمها ويستنشق نفسها ثم يُشير إلى ثديها الأيمن. هذا السلوك المريب جعل مورين تفحص نفسها منزليا لتكتشف وجود ورم صغير في ثديها الأيمن، فتوجهت مسرعة إلى مركز صحي، لكن أشعة الماموجرام لم تُظهر شيئا لصغر حجم الورم. لاحقا، أقنعت مورين أحد الجراحين بإجراء جراحة لها لأخذ خزعة، وتبين فعلا أنها تعاني من ورم خبيث في ثديها جعلها تخضع لجراحة لإزالة الورم ثم علاج إشعاعي حتى شُفيت بشكل تام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *