الرئيسية / مـنـوعـات / شخصية بلال على مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة

شخصية بلال على مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة

02070359737323287501371257013822

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية، منشورات وصور لصفحة ‘فيسبوك’ ساخرة تحمل اسم ‘كن مثل بلال’، تنتقد ظواهرا سلبية شائعة بين مستخدمي الموقع، في محاولة لرفع الوعي والحد من الانتهاكات لحقوق الآخرين في الفضاء الرقمي.

ونقلت الشخصية الافتراضية الطريفة، بلال، عن صفحة باللغة الإنجليزية، تحمل اسم ‘كن مثل بيل’ (بي لايك بيل – be like bill)، بدأ تفعيلها على الموقع منذ 7 كانون الثاني/يناير الجاري، واستطاعت جمع ما يقارب الـ600 ألف إعجاب خلال 5 أيام.

وتمت ترجمة المنشورات الفكاهية على صفحة ‘كن مثل بلال’، عن المنشورات باللغة الإنجليزية، حيث تنتقد الشخصية الوهمية ‘بيل’ أو ‘بلال’، مظاهرا فيسبوكية عامة وعلى ما يبدو عالمية.

وجاء في بعض الصور التي نشرت على الصفحة: ‘هذا بلال، بلال اشترى كاميرا جديدة، بلال لا ينشر الصور ويكتب عليها ‘بلال فوتوجرافي’، بلال ذكي، كن مثل بلال’، و’هذا بلال، بلال يصادف فتاة لا يعرفها على الفيسبوك، بلال يكمل التصفح ولا يرسل لها طلب صداقة ورسائل حب، بلال ذكي، كن مثل بلال’، و’هذا بلال، بلال اشترى وجبة من الطعام، بلال لم ينشرها على الفيسبوك ولم يكتب تفضلوا، بلال ذكي، كن مثل بلال’، و’هذا بلال، بلال تبرع للفقراء، بلال لم يأخذ سيلفي ولم ينشرها على الفيسبوك، بلال مؤدب، كن مثل بلال’.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *