الرئيسية / مـنـوعـات / موقعا سياحيا يساعدك علي السفر بدون اوراق سفر

موقعا سياحيا يساعدك علي السفر بدون اوراق سفر

05106730655983284303846372747586

شاب أردني أنشأ موقعا سياحيا بسيطا يسهل على الراغب بالسفر معرفة الوجهة المناسبة للسفر ووضع خطة تتناسب مع ميزانيته واوقاته، إنها الشبكة العنكبوتية تمكنك من السفر بلا حقائب وبلا جواز سفر يتثبت جنسيتك.

ما عليك الا ان تشبك جهازك الحاسوب او حتى هاتفك الذكي بالشبكة العنكبوتية لتتمكن من السفر بلا حقائب وبلا جواز سفر يتثبت جنسيتك، حينها تجوب عيناك دول وبلدانا لتحط في الجزر المرجانية ” المالديف” وتبحر في كم من المعلومات، والخرائط التي تسهل عليك السفر وانت في مكانك.

فكم هي الصور اللافتة التي تناثرت على صفحات المواقع الالكترونية المختلفة وتحديدا موقع الفيس بوك ونشرت بلا عنوان يذكر ليدلل على مكانها السياحي، وكم هي التعليقات التي وردت اسفل هذه الصور متسائلين اصاحبها عن مصدر الصورة ومكانها الجغرافي حبا لاستكشافها. وقد جاء موقع “wizkerz” ليجيب عن تساؤلتك ويرتحل بك متنقلا بين عجائب الدنيا دون الحاجة لتأشيرة دخول.

wizkerz .. بوصلة السفر

” نفسي اروح على هذا المكان، وين هذا المكان كيف اوصل اله ؟ ” تساؤلات تكررت اثناء حوارات دائرة بين اصدقاء عمر الماضي (23 عاما)، حيث كان كل منهم يعرض على صفحته الخاصة على الفيس بوك صورا لاحدى الأماكن السياحية في العالم دون معرفة مكانها الجغرافي، وأهميتها السياحية ودون معرفة اسمها وتاريخها . ومن هنا كانت بداية موقع “wizkerz”، حيث قام الماضي صاحب الجنسية الاردنية بإنشاء موقع يسهل على المتصفح معرفة اهم الأماكن السياحية في العالم، وكيفية الوصول اليها، وما لك الا ان تلتقط انفاسك قبل الضغط على صورة تعود لمنحدارت خلابة في النرويج .

الموقع غني بالمعلومات .. وهذا ما يمزه

” الموقع بسيط وغني بالمعلومات رغم حداثته ” وهذا ما يميز الموقع عن غيره حسب ما ذكر الماضي في حديثه لـ”الاقتصادي” ” اصبح هذا الموقع جزءا من حياتي، ومن خلاله حققت ما اطمح اليه فأنا أحب كثيرا السفر، لذا فكرت في عمل موقع سياحي بسيط يسهل على الراغب بالسفر معرفة الوجهة المناسبة للسفر ووضع خطة تتناسب مع ميزانيته واوقاته “.

وأضاف ” ما يميز الموقع ويجعله مختلفا عن باقي المواقع السياحية الأخرى المتخصصة في نفس المجال، بأن موقع “wizkerz” يمكن تصفحه ببساطة حيث يمكن للمتصفح الضغط على الصورة الموجودة أمامه على الموقع لتكتشف كم من المعلومات عنها، حيث تفتقر المواقع الأخرى للمعلومات المصاحبة للصورة، وهذا يقدم للمسافر معلومات إضافية حول المكان، وأهميته، وآلية الوصول إليه، والوقت المناسب لزيارته، ويمكنه ايضا حجز تذكرة السفر، وتوفير العديد من الخيارات الخاصة بالفنادق وما يتناسب مع ميزانيته، إضافة إلى امكانية استئجار السيارة لتسهيل التنقل”.

كل شيء متوفر.. وعليك اختيار المكان

” كل شيء متوفر فما عليك الا أن تختار المكان ” هذا ما اشار إليه الماضي اثناء حديثه عن آليه عمل الموقع، حيث اكد في حديثه لـ”الاقتصادي” بأن الموقع اطلق في الثامن من شهر اب الحالي، ومن المتوقع في عام 2016 ان يصل صداه لينافس المواقع السياحية الأخرى، لاسيما وان الماضي يعمل حاليا على تطوير الموقع بوضع إضافات جديدة ضمن استراتيجة طويلة الأمد وكلها تخدم المسافر وتسهل عليه آلية السفر كما وتجذبه للتعرف على مسافرين آخرين من مختلف الدول .

” اقدم لهم الخطة، وهم يكملون مشوار السفر “هكذا تحدث عمر الماضي عن دور الموقع في تسهيل الخطوات الاولى قبل السفر حيث يعتبر الموقع مناسباً لجميع الفئات الاجتماعية باختلاف دخلهم المادي، حيث يمكن للجميع الاستفادة من خدمات الموقع. وأضاف ” الموقع قدم الخدمات العادية للمتصفح وزوده بالمعلومات وكيفية الوصول للمكان الذي يريده، وليس الوصول بأقل الأسعار، وهذا ما نسعى الى توفير في المرحلة الثانية للموقع حيث يمكن المسافر من الوصول للمكان بأرخص التكاليف “.

300 يورو للسفر الى تركيا

واشار في حديثه الى التعديلات الإضافية التي سيتم تزويدها للموقع ” سيتم وضع خطة سفر خاصة بالاشخاص ممكن يتواصلون معي، واذ قمت بمساعدة امرأة من السويد للسفر الى تركيا لقضاء 18 يوما في احضان تركيا، بعد ان قدمت لها خطة مفصلة حول كيفية الوصول للأماكن السياحية التي ترغب بزيارتها، ومعرفة آلية التنقل الداخلي واستخدام الطيران والباصات وحجز الفندق وكل هذا كلفها ما يقارب 300 يورو”.

وأضاف “كما سيمكن الموقع من تعريف المسافر بمسافرين آخرين من مختلف الدول من خلال عمل مجموعات معينة تضم العديد من المسافرين والسائحين، حيث يمكنه من التواصل معهم والتعرف على خبراتهم، وكما ىسيساهم المستخدم للموقع بالمشاركة في وضع تجربته على الموقع مزودا بمعلومات شخصية عنه وعن الأماكن التي زارها ليشاركها مع آخرين ممن رغبوا في السفر إلى نفس المكان “.

تخوض التجربة بحرية وأنت في منزلك ” انت تخوض التجربة بحرية وانت في منزلك ” هذا كان الهدف الأساسي الذي سعى عمر الماضي لتحقيقه من خلال انشاء الموقع السياحي “wizkerz” حيث يتميز الماضي الدارس لتكنلوجيا معلومات الاعمال في الجامعة الاردنية، والمقيم حاليا في الامارات العربية المتحدة في آلية البحث وجمع المعلومات، وهذا ما يميز الموقع عن غيره حيث تمكن من ربط الموقع بمواقع أخرى ذات صلة بالسياحة للاستفادة من تجاربهم، إضافة إلى اعتماده على خبرته في تصمم المواقع من خلال مشاركته في العديد من الورشات التي اكسبته الخبرة لتدخله في عالم ريادة الأعمال .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *