الرئيسية / اخبار حافز اخبار طاقات Taqat / تخرج 19 ألفاً مسجلاً من قسم التدريب التقنى فى حافز

تخرج 19 ألفاً مسجلاً من قسم التدريب التقنى فى حافز

يعد برنامج حافز الوطنى من أهم البرامج التوظيفية الهامة التى لا يمكن الإستغناء عنها , حيث يبحث عن مستجدات اخبارها كافة الشباب السعودى الباحثين عن العمل أو العاطلين بالمملكة للتمكن من الإستفادة من ما يقدمه لهم .

حيث كشفت مصادر مطلعة فى المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التى تتبع برنامج حافز , اليوم , بأن إجمالي الباحثين عن العمل من خريجى كليات التقنية قد بلغوا 19.293 عاطلاً وعاطلة , أى ما يعادل 6.5 في المئة .

وأشارت المصادر إلى أن القطاع الخاص يعتبر القطاع الأكثر تشغيلاً لخريجى المؤسسة , حيث بلغت نسبتهم فيه 50 في المئة من إجمالي العاملين , الذى تبعهم موظفو القطاع العسكري بواقع 18.5 في المئة .

واضافت المصادر إلى أن إجمالى عدد الباحثين عن العمل من خريجي الكليات التقنية 6.5 في المئة ممن مضى على بحثهم عن العمل أكثر من أربعة أشهر ويستفيدون من برنامج حافز.

هذا وقد ارتفعت أعداد المهن المطروحة في البرنامج الوطني للتدريب المشترك التابع للمؤسسة العامة للتدريب التقني إلى 90 مهنة بعد قرار إضافة 20 مهنة جديدة ضمن البرنامج المنتهي بالتوظيف , الذي يهدف إلى إحلال العمالة الوطنية بدلاً من الوافدة في حرف يدوية .

ومن المعروف أن برنامج حافز الوطنى يوفر العديد من البرامج التدريبية المتنوعة التى تتعلق بتدريب المستفيدين على كيفية التعامل مع الأفراد والمؤسسات فى الداخل والخارج , وذلك فى إطار العمل على النهموض بسوق العمل السعودى .

لذلك شددت البوابة الوطنية للعمل ” طــــــاقـــــات ” على ضرورة دخول كافة المستفيدين إلى الموقع الرسمى لها للتأكد من صحة البيانات الموجودة وتحديثها لضمان وصول الضمان الإجتماعى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *