الرئيسية / مـنـوعـات / اشياء لابد من عدم تواجدها فى المنزل لسلامه اطفالك

اشياء لابد من عدم تواجدها فى المنزل لسلامه اطفالك

اشياء لابد من عدم تواجدها فى المنزل لسلامه اطفالك

77S2AJEJ1TSK0005

حذر أطباء الطواريء من اقتناء العديد من الأشياء التي تشكل خطرًا على الأبناء خاصة في عدم وجود أحد الوالدين بالقرب منهم أثناء استخدامها، بحسب ما نشرته النسخة الأمريكية لـ”هافينغتون بوست”.

ومن أهم الأشياء التي حذر الأطباء من اقتناءها داخل المنزل:

1- بطاريات الساعات

وفق الطبيب المتخصص في حالات طوارئ الأطفال ديفيد ماتيسون، فإن تلك البطاريات الصغيرة والتي توجد غالباً في أجهزة التحكم الخاصة بلعب الأطفال والكشافات الصغيرة يمكنها أن تصبح خطراً شديداً على الأطفال، حيث أن مظهرها اللامع قد يغري الأطفال بابتلاعها.

ويضيف ماتيسون، “الخطر الأكبر هو أن تعلق تلك البطاريات في المرىء، فعندما تعلق عملة معدنية على سبيل المثال، فعلى الأغلب تواصل طريقها دون تدخل جراحي، إلا أنه عندما تعلق تلك البطاريات، قد يسبب الحمض الذي بداخلها تآكلاً لجدار المري، وهو ما قد يسبب مشاكل صحية تمتد طيلة العمر”.

2- لعبة القفز “الترامبولين”

يقول مدير قسم الطوارئ بالمركز الطبي لجامعة بيستبرغ الأمريكية فيرديناندو ميرارشي، “نرى يومياً الكثير من الإصابات الخطرة بسبب لعبة القفز “الترامبولين”، من بينها الكسور في العظام وإصابات الرقبة، لهذا السبب لن يشتري أغلب أطباء الطوارئ الذين عملت معهم الترامبولين لأطفالهم، لأنها تسبب المشاكل، وهذا لا يعتمد على نوعها، حيث يحصل الآباء على طمأنينة زائفة عند شراء أنواع بعينها، ويظنون أن أطفالهم في أمان”.

3- حمامات السباحة

يقول طبيب الطوارئ بالمركز الطبي لجامعة نيويورك رونالد بيريلمان، “للأسف، نرى كل صيف الكثير من الأطفال – حتى ممن يستطيعون السباحة – يقعون ضحية الغرق في حمامات السباحة. أظن أن الغرق عملية سريعة للغاية، وقد تكون صامتة في أغلب الأحيان، لذلك، أنا لا أرغب في أحد تلك المسابح في منزلي على الإطلاق، على الرغم من أن أطفالي الثلاثة يمارسون السباحة، ونحن نأخذهم إلى المسابح دائماً، إلا أن وجودها في المنزل يعني أنني أتركهم في خطر دائم”.

4- ماكينات ضغط الماء والسلالم المتنقلة

يقول نائب رئيس معهد طب الطوارئ بكليفلاند سيث بودولسكي، “هناك شيئان أتأكد دائماً من عدم وجودهما في منزلي: ماكينات ضغط الماء والسلالم المتنقلة، فنحن نتعامل مع الكثير من حالات السقوط من تلك السلالم والتي تؤدي إلى إصابات خطرة في الرأس والرئة في أغلب الأحيان. أما الأمر المفاجئ، فهو ماكينات ضغط المياه، حيث تسبب الكثير من الإصابات نتيجة لتعرض الأشخاص للماء المندفع”.

5- الأسلحة

تقول طبيبة الطوارئ بمركز الرعاية الصحية للأطفال في أتلانتا آمي باكستر، “رغم كوني ليبرالية للغاية وأؤيد حرية حيازة السلاح، إلا أنني رأيت الكثير من حالات الانتحار بين للأطفال وحوادث القتل الخطأ بما يدعني لا أسمح لأطفالي ألا يذهبوا لأي منزل أعرف بوجود سلاح بداخله”.

6- حساء النودلز

يقول ديفيد ماتيسون، “هذا النوع من الحساء أو ما شابهه يصل إلى درجة حرارة عالية للغاية عند تسخينه داخل الميكروويف، وهذا هو أحد أكثر الأسباب شيوعاً لحروق الأطفال والرضع التي أراها، حيث ينسى الآباء مدى سخونتها لأنها موجودة بداخل علبة خاصة”.

7- حبوب الصداع منتهية الصلاحية

يقول فيرديناندو ميرارشي “يقوم الكثيرون بالاحتفاظ بالأدوية المتبقية، وخاصة المسكنات المخدرة، لصعوبة الحصول على توصية طبية بها، إلا أنه يجب عليهم التخلص من تلك الأشياء بشكل دائم، نحن نرى الكثير من الأطفال وقد حصلوا على جرعات زائدة من تلك الحبوب، مع العلم بأن حبة واحدة فقط قد تقتل الطفل”.

8- الكراسي المرتفعة

يقول طبيب الطوارئ بمستشفى مقاطعة دوبيج المركزية برايان فورت، “خلال عملي بالمركز مع الكثير من الحالات، أحد أكبر مشاكلي كأب تتعلق بمنتجات الأطفال، حيث أن أكثر من نصف حالات الطوارئ للأطفال تحت عمر سنة هي نتيجة السقوط، لذلك، فلن يكون لدي أبداً تلك الكراسي المرتفعة التي تمكن الطفل من الإقتراب من المنضدة، حيث يحاول في أغلب الأحيان الوصول إليها، إلا أنه يسقط من إرتفاع يقترب من 3 أقدام، وهو ما يكفي ليصاب بكسر في الجمجمة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *