الرئيسية / مشاكل وحلول الانستقرام / مستخدمو “فيسبوك” عبر الأجهزة المحمولة يتجاوزون المليار

مستخدمو “فيسبوك” عبر الأجهزة المحمولة يتجاوزون المليار

5003262681_bbb6e3740a_b

كشفت شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الثلاثاء، وبعد الإعلان عن موافقتها على شراء شركة “أوكولوس في آر” Oculus VR المتخصصة في تطوير تقنيات “الواقع الافتراضي”، عن وصول عدد مستخدميها النشطين شهريًا عبر الأجهزة المحمولة إلى مليار مستخدم.

جاء ذلك على لسان المؤسس والرئيس التنفيذي للشبكة “مارك زوكربيرج”، الذي أكد أنه وحتى الأسبوع الماضي بلغ عدد المستخدمين الذي يدخلون إلى “فيسبوك” عبر الأجهزة الذكية، ويشمل ذلك الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية، أكثر من مليار مستخدم.

وللمقارنة فقد كان عدد مستخدمي الشبكة النشطين شهريًا عبر الأجهزة المحمولة خلال الربع الرابع من العام الماضي يبلغ 945 مليون مستخدم.

وكشف زوكربيرج أيضًا عن بلوغ عدد مستخدمي خدمة مشاركة الصور والفيديو القصير “إنستاجرام” 200 مليون مستخدم نشط شهريًا، ليرتفع العدد من 150 مليون مستخدم كانت أعلنت عنهم الخدمة في أيلول/سبتمبر الماضي و 100 مليون أعلن عنهم في أيلول/سبتمبر من عام 2012.

ومن جهتها، أضافت “إنستاجرام”، التي استحوذت عليها “فيسبوك” في نيسان/أبريل 2012 مقابل مليار دولار، على مدونتها الرسمية أن العدد الإجمالي للصور التي تمت مشاركتها عبر الخدمة حتى الآن قد تجاوز 20 مليار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *