الرئيسية / مشاكل وحلول الانستقرام / تحذير لأصحاب الاندرويد: برنامج Instagram مزيّف يسرق المعلومات!

تحذير لأصحاب الاندرويد: برنامج Instagram مزيّف يسرق المعلومات!

بعد أن قامت شركة Sophos المختصة بأمن وحماية تكنولوجيا المعلومات والبيانات بإصدار تحذير لأصحاب الاندرويد عن برنامج Angry Birds مزيّف الأسبوع الماضي تقريباً، قامت بالأمس باصدار تحذير آخر لأصحاب الاندرويد عن برنامج Instagram مزيّف انتشر مؤخراً والذي يحمل فايرس أو برنامج خبيث. وبناءً على الشركة، هذا البرنامج المزيّف يقوم بسرقة معلومات من جهاز المستخدم عن طريق إرسال رسائل نصية من غير علم المستخدم. وقامت الشركة بتحديد مصدر البرنامج المزيّف وهو عبارة عن موقع شبيه إلى درجة كبيرة جداً ب موقع Instagram الرسمي ولكن باللغة الروسية! (كما في الصورة أدناه). وأيضاً، قالت الشركة بأن رابط البرنامج المزيّف موجود في عدة مواقع على الانترنت.

لمعرفة ما إذا كان برنامج Instagram المُحمّل لديك مزيّف أم لا، لم تذكر الشركة عن أية طريقة معينة لمعرفة ذلك، لكن ذكرت أن البرنامج المزيّف أدائه ليس جيداً مقارنةً بالبرنامج الرسمي وقد يكون أدائه غريباً في بعض الأوقات!

لتجنّب تحميل البرنامج المزيف، ينصح طبعاً بتحميل برنامج Instagram من خلال متجر الاندرويد الرسمي أو منموقع Instagram الرسمي.

بالرغم من عدم استخدامي لأجهزة الاندرويد، إلاّ أني شخصياً أرى أن مستقبل نظام الاندرويد بدأ يصبح مخيفاً وغير آمناً، خاصةً بعد انتشاره الكبير مؤخراً. فخلال أقل من اسبوعين أعلنت شركة Sophos عن وجود برنامج مزّيف لبرنامجين من أشهر البرامج الموجودة، Instagram و Angry Birds!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *