الرئيسية / مشاكل وحلول الانستقرام / إنخفاض حاد في نسبة استخدام خدمة مشاركة مقاطع الفيديو “فاين”

إنخفاض حاد في نسبة استخدام خدمة مشاركة مقاطع الفيديو “فاين”

vine1

تراجعت نسبة استخدام خدمة تويتر لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة “فاين” Vine، حيث انخفض عدد المشاركات اليومية من 2.5 مليون مشاركة في 19 يونيو إلى حوالي 1.5 مليون مشاركة في 20 يونيو, أي في نفس اليوم الذي أعلنت فيه “فيسبوك” عن إدراجها لميزة مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة وذلك في خدمة مشاركة الصور “إنستاجرام” التابعة لها. وذلك حسب ما نشر موقع “marketingland”.

ويُذكر أن خدمة “فاين” Vine كانت قد تجاوزت خدمة “إنستاجرام” كخدمة لتبادل الوسائط على تويتر بعد خمسة أيام فقط من طرحها على أندرويد حيث كانت قبل ذلك متوفرة على منصة iOS فقط، مما دفع “فيسبوك” إلى إدراج ميزة مشاركة مقاطع الفيديو عبر “إنستاجرام” حُدِدت بمدة 15 ثانية لكل مقطع كحدٍ أقصى، مما جلب حوالي 5 ملايين مشاركة لمقاطع الفيديو عبر “إنستاجرام” خلال أول 24 ساعة بعد إطلاق “فيسبوك” لهذه الميزة.

ويُشار إلى أن انخفاض نسبة مشاركة مقاطع الفيديو عبر “فاين” Vine لم يؤدي إلى ارتفاع نسبة المشاركة عبر “إنستاجرام”، حيث حافظ “إنستاجرام” على عدد مشاركات بلغ حوالي 1.5 مليون مشاركة يومياً، في حين أن عدد المشاركات على “فاين” يقارب المليون مشاركة يومياً وذلك حسب آخر قياس تم أخذه بواسطة مؤشر خدمة Topsy المتخصصة في تحليل الروابط على تويتر.

ويُذكر أن شركة تويتر المالكة لخدمة مشاركة الفيديو “فاين” Vine كانت قد قامت يوم الخميس بتحديث تطبيق الخدمة على نظام أندرويد، ليجلب معه العديد من التحسينات منها تسجيل الفيديو بواسطة الكاميرا الأمامية، بالإضافة إلى تحسين سرعة التطبيق، وسرعة وقت تحميل الفيديو، وتحسينات على إعدادات التطبيق وواجهة المستخدم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *