الرئيسية / مـنـوعـات / ليفني تتحدى الغير في حضور زفاف لمثليي الجنس في يافا

ليفني تتحدى الغير في حضور زفاف لمثليي الجنس في يافا

ليفني تتحدى الغير في حضور زفاف لمثليي الجنس في يافا
11164845463341837620001076702272

تحدّت وزيرة القضاء الاسرائيلي تسيبي ليفني الأحزاب المتدينة في الكنيست واليهود المتزمتين، وذلك بحضورها حفل زفاف لشابين من مثليي الجنس في مدينة يافا، في خطوة من المتوقع أن تثير عاصفةً من الانتقادات ضدها في الكنيست.

وفوجئ المشاركون في حفل الزفاف بحضور ليفني واستجابتها للدعوة التي وجهها الزوجان المثليان لها، وألقت وزيرة القضاء رئيسة حزب الحركة كلمةً أعربت فيها عن أملها بسن قانون في الكنيست تعترف فيه إسرائيل بحقوق الأزواج المثليين جنسياً، مشيرةً إلى أن حضورها حفل الزفاف هو رسالة واضحة بضرورة تغيير الوضع القائم في إسرائيل.

يأتي ذلك في وقت تستعد فيه مدن إسرائيلية عدة أبرزها تل أبيب لاستقبال يوم المثليين جنسياً، الجمعة القادمة، للمطالبة بالمساواة والحصول على حقوقهم.

وستشمل احتفالات المثليين جولةً على الدراجات الهوائية في شوارع تل أبيب ومهرجان أفلام وعروضاً تتحدث عن “الوالدين” من جماعة السحاق واللواط وذوي الميول الازدواجية الجنسية وحقهم في الزواج وتربية الاطفال.

وتُعرف مسيرة مثليي الجنس في تل أبيب بأنها المسيرة الأكبر في إسرائيل، وتجذب كل عام إليها سائحين من المثليين من أرجاء العالم.

وتُقام هذه المسيرة للمرة الـ 16 هذا العام، وأعرب مسؤولون في بلدية تل أبيب عن فخرهم بأن المجموعة الأكبر من مثليي الجنس في إسرائيل تعيش في المدينة، وتصل إلى 15% من مجموع سكانها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *