الرئيسية / مـنـوعـات / سكان مدينة برازيلية نساء فقط تطلب رجالًا للزواج

سكان مدينة برازيلية نساء فقط تطلب رجالًا للزواج

سكان مدينة برازيلية نساء فقط تطلب رجالًا للزواج

02076842239883863715782008211573

دعوة صريحة قدمتها مدينة نويفا دو كورديرو، التي تقع في جنوب شرق البرازيل، وكل سكانها من السيدات، إلى العازبين من الرجال، تتمثل في التقدم إلى خطبتهن والعيش معهن. وتتراوح أعمار هؤلاء السيدات، اللواتي يشكلن كامل قوام السكان في تلك المدينة، بين 20 و35 عامًا، غير أنهن اشترطن على كل من يفكر في الارتباط بهن أن يلتزم بقواعدهن.

قالت السيدات، وعددهن 600 سيدة، في الدعوة التي قدمنها إلى الرجال العازبين، إنه يتعيّن عليهم أن يتفهموا أن هذا الركن من الريف البرازيلي هو عالم نسائي خالص إلى حد كبير.

اكتفاء جنساني

بعض من هؤلاء السيدات اللواتي يعشن في تلك المدينة متزوجات بالفعل، ولديهن عائلات، لكنّ أزواجهن وأي أبناء لديهن ممن تزيد أعمارهم على 18 عامًا يذهبون إلى العمل بعيدًا عن المدينة، ولا يسمح لهم بالعودة إلى ديارهم، إلا خلال عطلات نهاية الأسبوع.

هذا ما يعني أن السيدات هنّ المتحكمات في ذلك المجتمع الريفي، حيث تتولى المرأة مسؤولية كل جانب من جوانب الحياة، بدءًا من الزراعة وحتى تخطيط المدن وكذلك الدين.

ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن سيدة تدعى روزالي فرنانديز، 49 عامًا، قولها: “هناك الكثير من الأشياء التي تفعلها السيدات أفضل من الرجال. ويمكنني القول إن تمكين المرأة هنا جعل المدينة أفضل، وأجمل، أكثر تنظيمًا وأكثر تناغمًا وانسجامًا”.

تابعت روزالي حديثها بالقول: “حين تنشب خلافات، فإننا نحلها على الطريقة النسائية، ونحاول التوصل إلى توافق بدلًا من الدخول في صراع. ونحن نتقاسم كل شيء، حتى الأرض التي نعمل فيها. ولا يتنافس أحد مع غيره هنا. وتشارك الجميع أخيرًا للمساعدة على شراء شاشة تلفزيونية كبيرة لنشاهد عليها المسلسلات سويًا”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *