الرئيسية / مـنـوعـات / 5 حيل لشحن هاتف الآي فون في زمن قياسي

5 حيل لشحن هاتف الآي فون في زمن قياسي

5 حيل لشحن هاتف الآي فون في زمن قياسي
01063369868002748180810705420671

الشكوى من ضعف بطارية الهواتف الذكية، وكذلك الفترة التي يستغرقها الجهاز ليشحن، هي واحدة من الشكاوى المتكررة في عالم الهواتف، إلا أنه هناك بعض الطرق التي لا يعرفها المستخدمون والتي تتيح التغلّب على هذه المشكلة:

1 ـ أغلق الهاتف

لو كنت تريد أن يقوم الـiPhone بالشحن بسرعة أكبر، فمن الأفضل أن تقوم بإغلاق الجهاز، وبهذا لا يستهلك الجهاز أي مساحات من الكهرباء بينما يقوم بالشحن، لو كنت لا تريد غلق الجهاز تماماً، فيمكنك اختيار Airplane mode من قائمة Settings وهو ما يتيح للجهاز إيقاف كافة التطبيقات غير الضرورية، والتركيز على الشحن، وأخيراً، حاول ألا تستخدم الجهاز بينما يقوم بالشحن، أغلق الشاشة كذلك حتى لا تضيّع الكهرباء.

2 ـ استخدم شاحن حائط

الـiPhone يشحن بشكل أفضل عن طريق شاحن الحائط لا وصلة الـUSB، نصيحة “آبل” الأساسية في هذا الأمر هي توصيل الجهاز إلى منفذ كهرباء عبر استخدام كابل USB الخاص بالجهاز ومحوّل كهرباء “آبل”.

3 ـ ابق درجة الحرارة منخفضة

من المعلومات المهمة أن درجة حرارة البطارية على الاحتفاظ بالشحن تقل بنسبة كبيرة في حالات ارتفاع الحرارة، ولهذا تقول “آبل” في كتيب إرشاداتها، إن الحرارة المرتفعة تقلل أداء البطارية إلى الحد الأدنى، لهذا فلا يجب أن تترك الهاتف في السيارة أو تحت الشمس، بل الأفضل أن تتركه في درجة حرارة الغرفة كما أمكن.

4 ـ رفع سرعة شاحن الـUSB

لو كان شاحن الـUSB هو الاختيار الوحيد، فهناك عدد من الطرق لرفع كفاءته. لو كنت ترغب في رفع السرعة، فلا تقم بعملية المزامنة في نفس الوقت، ويستحسن كذلك إزالة كافة أجهزة الـUSB التي يمكن أن تسحب الكهرباء، ولا تترك جهاز الكمبيوتر يدخل في حالة التوقّف أو الـStandby لو كنت تريد الشحن بسرعة، حيث يمكن لهذا أن يتسبب في توقف الشحن لفترة.

5 ـ صيانة البطارية

أخيراً، فمن المهم الحفاظ على صيانة البطارية قدر الإمكان، وأفضل طريقة لهذا هي عمل دورة كاملة للشحن مرة في الشهر على الأقل، وذلك عن طريق شحن البطارية حتى 100% ثم استخدام البطارية حتى تنفذ تماماً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *