الرئيسية / Appl / تنبيه سرقة حسابات ابل

تنبيه سرقة حسابات ابل

حسابات أبل تعد بمثابة الكنز للقراصنة فهى تضم أرقام معارفنا وكلمات المرور للمواقع المختلفة والصور الشخصية وكروت الإئتمان وحسابتنا الاجتماعية والمذكرات الشخصية وملفات العمل الخاصة بنا وغيرها. لذا يسعى المخترقون إلى سرقتها بشتى الوسائل لما تضمه من بيانات وأحدث هذه الطرق هى الرسائل النصية، تعرف على وسائل الهاكرز الجديدة وكيف تحمي نفسك منها.

Apple-Fake-00-590x357

اذا كان لديك حساب ابل قد تصل إليك رساله نصيه تحميل اسم المرسل ( APPL ) كالتالي

Apple-Fake-01

وعند قيامه بالضغط على الرابط المشار إليه في الرسالة وجد نفسه في موقع يشبه تماماً موقع سحابة أبل كما تشاهد:

Apple-Fake-02

طبعاً هذا الموقع محتال ولايتم باي صله لاموقع ابل

والدليل ان الرابط ينتهي بـ CO  ابل لاتشتري مثل هذه الدومينات المنتهيه بحروف قصيره فقط تحمل العلامه التجاريه .COM

أبل لن تخبرك بأن تضغط على رابط مجهول دون توضيح تفاصيل، فعلى سبيل المثال في الصورة السابقة توضيح أبل في نهايتها أنني إذا شعرت أن حسابي سرق يمكنني الذهاب إلى موقع كذا ثم القيام بكذا وكذا ووضعت رابط ولك الخيار سواء الضغط على الرابط أو فتح الموقع بنفسك والقيام بالخطوات؛ أما المخترق فلا يستطيع أن يطلب منك فتح موقع أبل والقيام بخطوات بل يريدك أن تضغط على الرابط المخادع لتذهب إلى موقعه.

أبل تعلم من أنت؛ جوجل تعرف من أنت؛ مايكروسوفت تعرف… لذا فالرسائل الحقيقية والرسمية التي تأتيك من الشركات لن يكتبوا في بدايتها عزيزي مستخدم أبل “Dear Apple Customer” بل سيكتب مباشرة اسمك أي عزيزي محمد سامي “Dear Mohammed Samy” كما في الصورة التالية. اللص والهاكرز يرسل الرسائل لمئات الآلاف من الحسابات لذا لا يعرف اسم المستخدم الحقيقي وبالتالي لا يستطيع مخاطبته بشكل شخصي عكس الشركات التي تعرف اسمك لأنك مسجل لديها.

Apple-Fake-03

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *