الرئيسية / مـنـوعـات / بوتين يعزي أردوغان بضحايا محاولة الانقلاب

بوتين يعزي أردوغان بضحايا محاولة الانقلاب

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعازيه لنظيره التركي رجب طيب أردوغان، في سقوط ضحايا جراء محاولة الانقلاب الفاشلة. جاء ذلك في أثناء مكالمة هاتفية بين الرئيسين.

وعبر بوتين، لأردوغان عن تمنياته في استعادة النظام والاستقرار إلى تركيا.

وأشار بيان عن الكرملين بهذا الخصوص أن المكالمة الهاتفية بين الرئيسين جرت يوم السبت 16 يوليو/تموز، بمبادرة من الجانب الروسي، وأن “فلاديمير بوتين أكد، على خلفية محاولة الإطاحة بانقلاب عسكري عبر القوة بالسلطات التركية المنتخبة ديمقراطيا، نهج روسيا المبدئي برفض الإجراءات غير الدستورية والعنف في الدولة”.

وأضاف البيان “أكد الرئيس الروسي، أنه بعد رفع القيود، ارتفع عدد السياح الروس في تركيا بشكل ملحوظ، وأعرب عن أمله في أن الجانب التركي سيستطيع في ظل الظروف الصعبة الحالية، تأمين بأقصى حد سلامتهم”.

ومن جانبه أكد الرئيس التركي لنظيره الروسي، عزم تركيا اتخاذ كل الخطوات اللازمة لضمان سلامة السياح الروس في البلاد.

وأضاف البيان أن الرئيسين أكدا على ضرورة عقد اللقاء الثنائي بينهما الذي تم الاتفاق علية سابقا خلال المكالمة الهاتفية السابقة، في أقرب وقت.

هذا وقد شهدت تركيا، يوم الجمعة 15 تموز/يوليو، محاولة انقلابية قامت بها مجموعة من العسكريين. وبعد اشتباكات أعلنت السلطات التركية صباح السبت، سيطرتها على الوضع في البلاد. وتم القبض على حوالي ثلاثة آلاف من العسكريين المشاركين في محاولة الانقلاب. وحسب آخر المعلومات قتل خلال أحداث محاولة الانقلاب 265 شخصا، بينهم 104 انقلابين، وأصيب 1440 آخرين بجروح.

المصدر: سبوتنيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *